• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المؤشرات تواصل اختراق حواجز المقاومة

7,5 مليار درهم مكاسب سوقية جديدة بدعم من نتائج الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

رفع «ماراثون الأسهم» الذي تشهده أسواق المال المحلية، ضمن جولة جديدة من الارتفاعات من وتيرة مكاسبه خلال تعاملات أمس، بدعم من نتائج فاقت توقعات المحللين والمستثمرين للشركات والبنوك للربع الأول.

وأضافت الأسهم مكاسب جديدة بقيمة 7,4 مليار درهم لترفع جملة مكاسبها خلال 4 جلسات إلى 24,6 مليار درهم، في مؤشر على حجم المكاسب التي تحصدها الأسواق، والتي دعمت سوق أبوظبي للأوراق المالية في اجتياز مستوى 5200 نقطة في جلسة أمس مرتفعاً بنسبة 0,43%، فيما واصل سوق دبي المالي حصد المزيد من المكاسب بعدما اخترق مستوى 5000 نقطة أمس الأول، وتجاوز في جلسة أمس حاجز 5100 بارتفاع نسبته 2,3%. ويواصل سهم شركة أرابتك قفزاته التي تثير حيرة العديد من المحللين بين مؤيد لهذه القفزات السريعة التي دفعت السهم للاقتراب من حاجز الدراهم التسعة بعد مستوى 8 دراهم بداية الأسبوع الحالي، وبين متحفظ على سرعة ارتفاعات السهم الذي أوصلته إلى مكررات ربحية تبعث على المخاطرة تقترب من 70 مرة، مقارنة مع 21 مرة مكرر ربحية سوق دبي المالي.

وحقق سهم أرابتك ارتفاعاً هو الأعلى للسهم خلال العام الحالي بنسبة تجاوزت 10% في جلسة واحدة، وتجاوزت تداولاته المليار درهم أعلى من تداولات سهم إعمار العقارية الذي فشل في الاحتفاظ بمستواه فوق 11 دراهم الذي اخترقه، بدعم من إعلان الشركة عن نمو أرباحها الفصلية بنسبة 55% خلال الربع الأول.

وقال مروان شراب مدير صناديق الاستثمار في شركة فيجن إنفستمنت: «إن الارتفاعات الحالية التي تشهدها أسواق الإمارات تستند إلى أساسيات حقيقية تتمثل في قوة ومتانة الاقتصاد الوطني ونتائج إيجابية مستمرة للشركات المدرجة، فضلاً عن أن أسواق الإمارات على الرغم من ارتفاعها منذ العام الماضي لا تزال منخفضة منذ الأزمة المالية عام 2008 بنسبة 5% في مؤشر سوق دبي المالي، في حين أن الأسواق العالمية اجتازت منذ أكثر من عام خسائر ما بعد الأزمة المالية.

وأرجع القفزات السعرية لسهم أرابتك إلى التعافي الذي يشهده قطاع العقارات والمقاولات الذي تعمل فيها الشركة والتي دخلت في مشاريع ضخمة خارج وداخل دولة الإمارات ستحصل من خلالها على عوائد كبيرة، فضلاً عن تنويعها النشاط من خلال الدخول في مشاريع النفط والغاز والتطوير العقارين واعتزامها طرح إحدى شركاتها التابعة للاكتتاب العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا