• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن نتائج المؤشر العام للشفافية في سياسة الاستثمار بالإمارة 2013

كفاءة السياسات الحكومية في أبوظبي تجذب وتشجع الاستثمار الأجنبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

بلغت قيمة المؤشر العام للشفافية في سياسات الاستثمار الأجنبي المباشر بإمارة أبوظبي للعام 2013 نحو 67٫3 نقطة على سلم المؤشر البالغ (100) نقطة، ما يعكس إلى حد كبير شعور المستثمرين بوجود شفافية في السياسات المتخذة من قبل حكومة الإمارات، ولسياسات الحكومة الرشيدة لإمارة أبوظبي بما يمثل حافزاً رئيساً لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة داخل الإمارة بشكل خاص.

جاء ذلك في نتائج المؤشر العام للشفافية في سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر بإمارة أبوظبي الصادر عن إدارة الدراسات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي للعام 2013.

وفيما يتعلق بمدى كفاءة السياسات الحكومية في إمارة أبوظبي لجذب وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، فتشير النتائج إلى أن نحو 95٫4% من المستجيبين لديهم شعور بفعالية وكفاءة السياسات الحكومية المتخذة في إمارة أبوظبي والهادفة إلى جذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وحول أدوار مختلف المستويات الإدارية في الإمارات وفي أبوظبي بشأن إدارة وتنفيذ السياسات والحوافز التي تؤثر على عمل المستثمرين الأجانب في إمارة أبوظبي، عكست النتائج وضوح تلك الأدوار بشكل كبير سواء على مستوى الحكومة الاتحادية أو على مستوى حكومة أبوظبي حيث عبر نحو 93٫1% من المستجيبين عن وضوح تلك الأدوار بالحكومة الاتحادية.

والنسبة ذاتها بالنسبة لدور حكومة إمارة أبوظبي في إدارة وتنفيذ السياسات والحوافز المتعلقة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ورأت نسبة صغيرة (6٫9٪) عدم وضوح تلك الأدوار على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا