• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رؤساء ووزراء يروجون للاستضافة

4 مدن في السباق إلى «أولمبياد 2024»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

سيحاول الرئيسان الفرنسي فرانسوا أولاند، والمجري يوناش آدر دولى، ورئيسا الوزراء المجري فيكتور اوربان، والإيطالي ماتيو رنتسي ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، استغلال إقامة الألعاب الأوليمبية في ريو من أجل إقناع المسؤولين في اللجنة الأولمبية، وذلك قبل عام من اختيار المدينة المضيفة لأولمبياد 2024.

وبقيت 4 مدن في السباق لتنظيم نسخة 2024 هي باريس التي تعتبر الأوفر حظاً، وروما ولوس أنجلوس وبودابست، وينتهي السباق الأساسي في الدورة 130 للجنة الأوليمبية الدولية في سبتمبر 2017 في ليما حيث ستعرف هوية المدينة صاحبة الحظ.

ويشكل أولمبياد ريو واحدة من المناسبات النادرة للتوجه إلى أعضاء اللجنة الأوليمبية الـ 100 المجتمعين في مكان واحد من اجل تقديم الحجة التي قد توثر فيهم.

وسيمضي الرئيس الفرنسي، أحد كبار مشجعي الرياضة والذي سبق أن دعم ملف باريس في لوزان، يومين في ريو دي جانيرو، حيث سيتناول اليوم طعام الغداء مع البعثة الفرنسية قبل المشاركة في العشاء الذي يقيمه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

ويعقد أولاند غدا مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع عمدة باريس آن هيدالجو قبل حضور حفل افتتاح أولمبياد ريو والعودة إلى فرنسا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا