• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن أبناء الإمارات قادرون على التحدي

الكعبي: أتمنى أن تكون مشاركتي يوماً «خالداً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

يضع الرامي خالد الكعبي اللمسات الأخيرة في التدريبات اليومية قبل خوض المنافسات الرسمية في مسابقة الدبل تراب والتي ستقام يوم 10 أغسطس، ويسعى الكعبي للظهور المشرف وتحقيق مفاجأة مثلما فعلها في البطولة الآسيوية التي تأهل منها إلى «ريو» رغم أن الترشيحات كانت تضعه خارج الحسابات في هذه النسخة، وكان مدربه الشيخ أحمد بن حشر يجهزه لأولمبياد طوكيو إلا أن الكعبي بكل إصرار نجح في تحقيق مفاجأة أذهلت الجميع عندما أطاح بكل أبطال آسيا المرشحين للفوز ببطاقة «ريو» وخطف الذهبية وأكد أن أبناء الإمارات قادرون على التحدي.

وبنفس الروح يخوض الكعبي التحدي الكبير والحلم الذي انتظره كثيراً وضحّى بالكثير من أجله للوصول إلى «ريو».

وأكد الكعبي أن المنافسات الأولمبية تختلف عن كل البطولات وليست هناك مقارنة بينها وبين بطولات آسيا أو العالم، وإذا كان هناك رماة من آسيا تأهلوا للأولمبياد فهناك أيضا أبطال عالم نجحوا من أول بطولة أن يحصلوا على بطاقات التأهل ووصلوا إلى «ريو» من أجل المنافسة على الميداليات ونحن ندرك كل ما يدور حولنا ولكن همنا الأول والأخير هو التدريب والدخول في حالة من التركيز انتظاراً لضربة البداية.

وأضاف: الصعوبات في ريو لا تعد ولا تحصى وموجودة في القرية والميدان الذي نتدرب عليها، وكان مطلوباً أن نوجد وسط هذه المشاكل من أجل أن نعيشها ولا تكون صدمة لنا في حال تأخرنا والتدريبات خلال الأيام الماضية لم تتوقف وجميع الرماة يحاولون أن يسابقوا الزمن من أجل الدخول في أجواء الأولمبياد، وهي نفس طريقة تعاملنا أيضاً.

وأشار إلى أن «جميع ما يحدث من عقبات أمامنا لا يثنينا عن هدفنا الأسمى وهو تمثيل الوطن بصورة مشرفة لأننا جئنا إلى هنا بهدف واحد، لا للسياحة أو المشاركة فقط، وإنما تسجيل أسمائنا في دورة أولمبية، وبشكل شخصي أنا رجل عسكري بحكم طبيعة عملي، وأعتاد على مواجهة كل الظروف والاحتمالات والأهم أن ما يحدث هنا كان متوقعاً وهو ما يجعلنا نسير ولا نتوقف عند حدوث مشكلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا