• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

تقارير صحفية تعتبره مبنى من «العالم الثالث»

شهود عيان يرون تفاصيل مريعة عن حريق البرج السكني في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد نت)

قال شهود وسكان في البرج السكني الضخم الذي التهمته النيران في العاصمة البريطانية لندن الليلة الماضية إن المبنى لم يكن مزودًا بنظام إنذار من الحريق أو بنظام إطفاء مركزي، ولم تسمع أجراس الإنذار سوى في الشقق السكنية المزودة بأنظمة خاصة، وهو ما دفع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية لوصف البرج بأنه مبنى من «العالم الثالث».

وقالت السلطات البريطانية إن الحريق الذي شب في برج جرينفيل السكني في وسط لندن أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 50 شخصاً على الأقل ومحاصرة بعض السكان أثناء نومهم. وهناك مخاوف من وفاة عشرات الأشخاص في الحادث. ويتألف البرج من 24 طابقاً ويقطنه أكثر من 600 شخص.

وقال بول موناكر، الذي يسكن في الدور السابع: «لقد تمكنت من الخروج من المبنى، ليس بفضل جرس الإنذار أو ما شابه، كان ذلك عن طريق الناس الذين يصرخون في الأسفل».

ونقلت الصحيفة عن جون هال القائد السابق في قوات مكافحة الحرائق قوله: «هذا حادث مشابه لحوادث العالم الثالث... كيف يمكن أن يحدث هذا في 2017؟ هناك شعور بالأسى والكثير من التساؤلات المهنية».

وقالت زوي التي تسكن في الطابق الرابع: «كنت نائمة وطرق شخص ما الباب وعندما فتحت الباب أخبرني جاري أن حريقاً شب في المبنى وعلي الخروج».

وقال سكان آخرون إنهم تلقوا في السابق نصائح بالبقاء في وحداتهم السكنية شققهم في حال نشوب حريق، وحتى يتم إنقاذهم. ... المزيد