• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الفريق يشارك في الجولة الثالثة لمونديال الزوارق

«أبوظبي» يخوض تحدي «الفورمولا 2» في النرويج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يغادر فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 2، اليوم، إلى النرويج للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة العالم التي تقام في مدينة توسنبرج ابتداءً من يوم غد، وتستمر حتى الأحد المقبل، وهي المنافسة التي يشارك من خلالها الفريق للمرة الأولى بشكل رسمي منذ سنين، عبر السائقين راشد القمزي ومحمد المحيربي.

وحظيت البعثة بمتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، والذي يتابع مشاركات الفريق في مختلف البطولات العالمية، وشد سموه من أزر المتسابقين الشبان قبل انطلاق المنافسة العالمية المقبلة في لفتة كريمة من سموه لأبطال الوطن وحاملي المسؤولية الرياضية.

ويرأس البعثة سالم الرميثي، بالإضافة إلى ناصر الظاهري المشرف الفني على الزوارق، والطاقم الإداري والجهاز الإعلامي، ويقوم جيدو كابليني مدرب الفريق، الذي وصل مبكراً إلى النرويج اليوم بإعداد الزوارق وتجهيزها.

وكان الفريق قد شارك رسمياً في البطولة في الجولة الماضية في كامبيوني وأحرز القمزي المركز السادس وسط مشاركة 20 زورقاً، ويأمل القمزي مع المحيربي أن تكون هذه الجولة هي بداية صعود منصات التتويج في هذه المنافسة.

ويرافق المتسابقين المخضرم ثاني القمزي، وذلك من أجل أن يقوم بدور الموجه للمتسابقين من خلال مهمتين، الأولى تولي مهمة الراديو مان بالإضافة إلى النصائح الفنية قبل السباق والدعم المعنوي.

من جهته، أكد سالم الرميثي أن حضور ومشاركة الفريق تعد بمثابة إعلان قوي وترويج مهم للفريق، لا سيما أنه الفريق العربي الوحيد المشارك، بالإضافة إلى أنه الفريق الوحيد الذي يحضر من قارة آسيا، وقال: هي بطولة قوية جداً وتحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتحدي بالنسبة لكل المشاركين، كما أن القوانين الموضوعة من خلالها تتلاءم ومعايير المشاركة التي نريدها، نحن سعداء بأن يكون لنا حضور ومشاركة هنا، وأن نكون الفريق الإماراتي والعربي الوحيد المشارك في هذه المنافسة.

وقال: نهدف أيضاً وبشكل أساسي إلى صقل مهارة المتسابقين الشبان وتقديمهم بشكل أفضل من خلال هذه الرياضة، ولا نخفي سراً لو قلنا إن صناعة الأبطال هي الهدف، حيث إن هذه البطولة ستقدم لهم الكثير من الخبرة وتكسبهم مهارات جديدة بكل تأكيد.

وأضاف: شاهدنا نتاج هذه المشاركات قبل أيام قليلة فقط عندما حقق راشد القمزي لقب الفورمولا4 في بطولة العالم وتصدر المنافسة على اللقب العام للموسم، وتابع: لا أقارن هنا بين البطولتين بكل تأكيد ولكن نريد أن نؤكد أهمية عنصر اكتساب الخبرة والمهارة اللازمة حتى نشاهد أبطالنا بشكل أفضل في المستقبل، حاليا لا ننتظر النتائج الإيجابية بقدر ما ننتظر اكتساب الخبرة بالنسبة لأبطالنا، ولكن في الوقت ذاته نرحب بإحرازهم المراكز الأولى في حال حدوث ذلك بل ونرغب به وبشدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا