• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 30 مليار درهم

رفع إنتاجية مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية إلى 3000 ميجاوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن زيادة الطاقة الإنتاجية لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، إلى 3000 ميجاوات بحلول العام 2030، بدلاً من 1000 ميجاوات وفقا للمستهدف الذي أعلنت عنه الهيئة في وقت سابق، وهو ما يعني زيادة الطاقة المستهدف إنتاجها بنسبة 200%، بحسب سعيد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وقال الطاير: «تقرر أيضا زيادة الاستثمارات وتكلفة إنتاج الطاقة في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، لتصبح 30 مليار درهم، بدلا من 12 مليار درهم، وذلك بمشاركة القطاع الخاص، ويطبق فيه نظام » المنتج المستقل، وسيكون لهذا التطور دور كبير في حصول دبي على كميات كبيرة من الطاقة الشمسية، وهو ما يأتي في إطار تنويع مصادر الطاقة في الإمارة«.

وكشف الطاير، عن طرح ملف متكامل يتضمن حزم تحفيزية للجهات والهيئات الحكومية والأشخاص، لدفعهم لزيادة استخدام المركبات الهجينة والسيارات الكهربائية، كما تتضمن هذا التصور وضع حوافز للمصنعين والمستثمرين للسيارات الكهربائية، مشيرة الى انه سيتم رفع هذا التصور خلال الفترة المقبلة، إلى المجلس الأعلى للطاقة في الإمارة.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة أمس للإعلان عن الدورة الجديدة من معرض تقنيات المياه والطاقة والبيئة »ويتكس 2015«، والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، ومعرض العربي الأول للنفط والغاز، في الفترة من 21 إلى 23 الجاري.

ولفت الطاير، إلى إمكانية دخول الهيئة في شراكات مستقبلية لإنتاج سيارات صديقة لبيئة وبأسعار تنافسية، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت بالفعل مشروع إنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية، وسيكون هناك العديد من المراحل والخطوات التي تأخذ في هذا الجانب، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأفكار والمقترحات التي سترفع خلال الفترة المقبلة في هذا الجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا