• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بفضل تحسن مبيعاتها في أميركا الشمالية

«فورد» تحقق أرباحاً بأكثر من الضعف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 أغسطس 2016

ترجمة: حسونة الطيب

أعلنت شركة فورد الأميركية، عن أكثر أرباح حققتها في بداية سنة على مد تاريخها، بعد ارتفاع مبيعاتها في أميركا الشمالية وتحسن أدائها في أوروبا، ما أدى إلى زيادة صافي دخلها خلال الربع الأول بأكثر من الضعف من 1,15 إلى 2,45 مليار دولار.

وتعكس هذه القفزة استمرار الشركة في تسجيل مبيعات قياسية في أميركا الشمالية، حيث تتمتع الشركة بموقف قوي في سوق السيارات العائلية الرياضية، التي عادت للساحة في ظل انخفاض أسعار النفط، ليصبح موديل سيارة نصف النقل أف 150، الأكثر شعبية في البلاد. واوشكت أرباح قبل الضريبة في المنطقة على أن تتضاعف من 1,57 مليار دولار في العام الماضي، إلى 3,08 مليار دولار على خلفية عائدات ارتفعت بنحو 19% إلى 23,9 مليار دولار.

وفي أوروبا، استفادت الشركة أيضاً من انتشار سيارات الدفع الرباعي العائلية، لتسجل أرباحاً قياسية وصلت إلى 434 مليون دولار خلال الربع الأول، مقارنة مع خسارة قدرها 42 مليون في الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأعلن مارك فيلدز، المدير التنفيذي للشركة، أن هذه النتائج بمثابة البداية المثالية للسنة. وقال:«نحن متحمسون للمستقبل وواثقون في مقدرتنا لتوفير نمو وربح على المدى الطويل، في الوقت الذي نعمل فيه على توسيع نموذج نشاطنا لنصبح شركة للنقل والمركبات في آن واحد».

وأشارت الشركة أيضاً في مؤتمر مع المستثمرين، إلى أنها بصدد تطوير سيارة تعمل بالكهرباء لمنافسة موديل شيفروليه بولت من شركة شيفروليه موتورز. ومن المنتظر أن تصبح سيارة شيفروليه بولت الأولى التي تعمل ببطارية كهرباء بتكلفة لا تزيد عن 30 ألف دولار فقط، بدعم من حوافز ضريبية، قادرة على قطع مسافة 200 ميل بعملية شحن واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا