• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

«البيت متوحد» و«التربية» توفدان 6 طلبة لزيارة مصانع إيرباص بفرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

دبي (وام)

تنظم جمعية البيت متوحد، وشركة إيرباص بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم برنامجاً لإيفاد 6 طلبة إلى مصانع شركة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية ضمن مبادرة علماء المستقبل التي تنظمها الجمعية والشركة.

تستهدف الزيارة تشجيع الطلبة الإماراتيين المتميزين على الانخراط في قطاع الطيران والبحث عن خيارات مهنية مستقبلية في هذا القطاع الحيوي.

وترمي الزيارة التي تجري في الفترة من 1 إلى 7 يوليو القادم إلى تحفيز الطلبة على التفاعل مع مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، وتعزيز معلوماتهم حول قطاع الطيران.

واعتبرت وزارة التربية هؤلاء الطلاب نواة جديدة لتعريف أقرانهم بأهمية صناعة الطيران ومساعدتهم على تنمية مهاراتهم نحو التفكير الإيجابي وتطوير خبراتهم الشخصية، إضافة إلى التحفيز على الاستمرار في دراسة تخصصات الطيران لتلبية احتياجات الدولة في هذا المجال، وتعريفهم على المجتمع الفرنسي وثقافاته من خلال زيارات لمعالم تاريخية في المدينة.

يشمل البرنامج زيارة ميدانية لمعظم مراكز تدريب شركة إيرباص في مدينة تولوز ومصانع التجميع النهائي لطائرات A320 الأكثر مبيعا بالعالم وA350 الأكثر حداثة وتطورا، بالإضافة إلى مركز تصنيع طائرة A380 التي تعد أكبر طائرة تعمل في مجال الطيران المدني بالعالم، بالإضافة إلى جولة سياحية إلى أبرز معالم مدينة تولوز السياحية والأثرية كمدينة ألعاب الفضاء ومتحف الطائرات القديمة.

وتعمل المبادرة على توفير الفرصة لما يزيد على 21 طالبا إماراتيا في المرحلة الثانوية لاكتشاف صناعة الطيران على مدار 3 سنوات من خلال محاضرات تفاعلية في التدريب العملي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا