• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في جلسة مباحثات جرت في قصر الرئاسة

محمد بن راشد ورئيسة البرازيل يبحثان إيجاد قنوات جديدة لتوسيع التعاون وصولاً لبناء شراكة قوية بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جولة من المحادثات مع فخامة الرئيسة ديلما روسيف رئيسة جمهورية البرازيل الاتحادية، التي كان قد وصل إليها سموه والوفد المرافق في وقت سابق أمس.

تناولت محادثات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيسة ديلما روسيف، التي حضرها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والوفد المرافق، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والبرازيل وسبل إيجاد قنوات جديدة لتعاون أوسع فيما بينهما لتشمل الاستثمار وقطاعات السياحة والتجارة والاقتصاد وصولا إلى بناء شراكة قوية تتيح للبلدين توظيف طاقاتهما من أجل تحقيق المصالح المشتركة لشعبيهما الصديقين.

وأعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال اللقاء، الذي تم في قصر الرئاسة في العاصمة البرازيلية برازيليا مساء أمس، عن سعادته بزيارة بلد عريق وصديق ويتمتع باحترام دولي واسع، وبتنوع ثقافي واقتصادي ما جعله من الاقتصادات العالمية الواعدة.

من جهتها، رحبت رئيسة البرازيل بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى بلادها على رأس وفد رفيع، معربة عن ثقتها بأن الزيارة ستفتح آفاقا جديدة لتعاون أفضل وأكبر بين البرازيل ودولة الإمارات، بما يعود بالخير والمنفعة المشتركة على شعبيهما.

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في مبنى وزارة الخارجية البرازيلية بالعاصمة برازيليا مساء أمس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، السيد ميشال تامر نائب الرئيسة البرازيلية، وتجاذب معه أطراف الحديث حول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، خاصة في المجالات الاستثمارية والسياحية والثقافية وغيرها من المجالات التي تسهم في تقريب المسافات بين الشعبين الصديقين.

وقد شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والسيد تامر حفل التوقيع على اتفاقية تعاون عسكري بين دولة الإمارات والبرازيل، تختص بتبادل الخبرات والتدريب المشترك، وغيرهما من مجالات وأنشطة التعاون العسكري بين الطرفين.

وقع الاتفاقية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، فيما وقعها عن الجانب البرازيلي وزير الدفاع معالي سيلسوا مورام.

حضر مراسم التوقيع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وسلطان راشد الكيتوب سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، إلى جانب عدد من الوزراء والمسؤولين البرازيليين. (برازيليا ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض