• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

يضم أكثر من 160 شركة من القطاعين الخاص والحكومي ويقدم العديد من الفرص الوظيفية وبرامج التدريب

مكتوم بن محمد بن راشد يفتتح معرض الإمارات للوظائف 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

80 % نسبة التوطين في هيئة كهرباء ومياه دبي

قام سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بزيارة منصة هيئة كهرباء ومياه دبي، في معرض الإمارات للوظائف 2014 ، وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة: « أنه انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للتوطين وتجسيداً لأهداف وغايات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر الوطنية، وتحقيقاً لرؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات واحدة من أفضل الدول بحلول عام 2021 ، تعمل الهيئة وفق استراتيجية لتشجيع وتحفيز سياسات التوطين، حيث تعتبر من الهيئات الحكومية الرائدة في إطلاق العديد من البرامج التدريبية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة. وقال الطاير «نعمل على تأهيل الشباب المواطن علمياً وعملياً للقيام بدور إيجابي في مسيرة العمل بالاضافة، إلى إكسابهم قدرة على المنافسة في سوق العمل. وتهدف البرامج التدريبية التي تتبناها الهيئة الى تأهيل أكبر قدر ممكن من الشباب المواطن لتلبية احتياجات الأقسام الفنية المختلفة التابعة بالهيئة، ولتشكل دعماً جديداً لسياسة توطين الوظائف التي تتبعها حكومتنا الرشيدة. وأكد أن الهيئة انتهجت خطة طموحة لزيادة نسبة التوطين، وقطعت شوطا بعيدا في توطين الوظائف حيث بلغت نسبة التوطين في الربع الأول من العام 2014، 80٫44% في الإدارة العليا، و42٫40% في الإدارة الوسطى و30٫94 % في الوظائف غير الإشرافية. كما قامت الهيئة خلال عام 2013 بإطلاق برنامج المنح الدراسية خارج الدولة لدراسة برنامج البكالوريوس في الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي التي استقبلت طلابها مطلع العام الدراسي 2013-2014، والتي سيكون هدفها الأساسي إعداد أجيال جديدة من مواطني الدولة في التخصصات المهنية، كما أبرمت اتفاقيات مع شركات عالمية لتدريب الموظفين المواطنين في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، ولتبادل التجارب وأفضل الممارسات من أجل زيادة الخبرات.

تغطية محمود خليل وشروق عوض (دبي)

افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي أمس، معرض الإمارات للوظائف 2014، والذي يضم في دورته الحالية ما يزيد على 160 شركة عارضة من القطاعين الخاص والحكومي. ويوفر المعرض مجموعة من حلقات التوعوية والبرامج التدريبية وجلسات الحوار ليجسد بذلك منصة مثالية للمواهب والكفاءات الإماراتية الباحثة عن فرص عمل وتطوير الحياة المهنية.

وتشهد الدورة الرابعة عشرة لمعرض الإمارات للوظائف، المُقامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، زيادة ملحوظة في عدد شركات القطاع الخاص، حيث وصلت إلى 90 شركة عارضة، لتسجل بذلك ارتفاعاً بنسبة 29 في المئة.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: نتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم لدعمه المتواصل لمعرض الإمارات للوظائف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض