• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

الأكبر من نوعه في مجال الرعاية الصحية بالمدينة

وزير الصحة الصربي يشيد بافتتاح مركز «زايد الطبي» في نوفي بازار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد زلاتيبور لونتشار وزير الصحة الصربي بافتتاح مركز الشيخ زايد التخصصي الطبي بمدينة نوفي بازار الصربية، والذي نفذته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس المؤسسة.

ويأتي افتتاح المركز بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، وتماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاماً للخير في دولة الإمارات.

حضر الافتتاح إلى جانب وزير الصحة الصربي كل من راسيم لايتش وزير التجارة والسياحة والاتصالات، ونيهات بيشيفاتس رئيس مدينة نوفي بازار، وإبراهيم الدرمكي القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة الدولة في بلغراد. ويعتبر المركز الأحدث من نوعه في هذا الجزء من صربيا ويضم الأجهزة الحديثة التي تساعد في علاج المرضى بطريقة أكثر فاعلية.

وتم بناؤه على مساحة 1400 متر مربع وتجهيزه بالمعدات الطبية المتطورة ومن بينها أجهزة للتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالحزمة الأسطوانية الحلزونية وجهاز تخطيط صدى القلب والأشعة السينية الرقمية والتصوير الشعاعي للثدي ومختبر الكيمياء الحيوية.

وقدم وزير الصحة الصربي الشكر والامتنان لدولة الإمارات وقيادتها المعطاءة ولمؤسسة «خليفة الإنسانية» على هذا الدعم الطبي، وأكد أن هذا المركز سيساعد كثيراً في تحسين الخدمات الطبية لسكان مدينة نوفي بازار والمناطق المجاورة وتقديم العلاج الطبي المتطور لهم.

كما أشار وزير التجارة الصربي، إلى أن هذا التبرع يعتبر الأكبر من نوعه في مجال الرعاية الصحية في المدينة، وقدم شكره وامتنانه لمؤسسة «خليفة الإنسانية» على هذا العمل الإنساني المهم بالنسبة للقطاع الصحي في صربيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا