• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلدية العين تنظم حملة تثقيفية حول السلامة الكهربائية في مواقع الإنشاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

عقدت إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة العين كجزء من أنشطتها في مجال قطاع البناء والإنشاء، سلسلة ورش عمل بعنوان السلامة الكهربائية.

وتهدف الحملة إلى تثقيف وتوعية موظفي البيئة والصحة والسلامة، حول دليل الممارسة الفني (السلامة الكهربائية)، والمدرج ضمن الأدوات التشريعية لنظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية.

وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تساهم في الحفاظ على سلامتهم عند التعامل مع الكهرباء، حيث يتم التركيز أثناء هذه الورش على أهمية امتثال أصحاب العمل والمقاولين الرئيسيين والموظفين، لتوصيات دليل نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي بشأن الممارسات الكهربائية، كما تم التطرق إلى النقاط التي شملت العناصر الأساسية، وإدارة المخاطر، والتدريب ورفع الكفاءة.

وتأتي حملة السلامة الكهربائية، ضمن جهود بلدية مدينة العين للارتقاء بمستوى السلامة والبيئة في مواقعها المختلفة، علاوة على تحقيقها عددا من السياسات والإجراءات المتعلقة بالسلامة والبيئة، فيما تسعى لتكثيف الجهود والعمل على تطوير ممارسة وتطبيق تعليمات السلامة لتتماشى مع المعايير العالمية لأنظمة السلامة والبيئة.

واستناداً إلى دراسة إحصائية للعام 2013 بلغت نتائج حالات عدم الامتثال في ممارسات السلامة الكهربائية، 4450 حالة مقارنةً بـ 3574 حالة لعام 2012، مما يشير إلى الخطورة البالغة وأهمية التوعية بهذا الخصوص.

ولضمان امتثال كيانات قطاع البناء والإنشاء في مدينة العين لمتطلبات نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، يقوم قسم التفتيش التابع للإدارة بعمليات تفتيشية مستمرة على مواقع البناء والإنشاء لتحسين الأداء، فيما يتعلق بقضايا البيئة والصحة والسلامة وتعزيز ثقافة العمل بأمان للمحافظة على البيئة وتحقيق بيئة عمل آمنة للجميع. العين (الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض