• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المعارضة المسلحة تكثف هجومها على حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

وكالات

كثفت فصائل المعارضة السورية المسلحة هجومها على مدينة حلب شمال غربي سوريا، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع إطلاقها المرحلة الثالثة من معركتها مع القوات الحكومية لرفع الحصار عن المدينة.

وأفاد ناشطون سوريون معارضون بأن مقاتلي المعارضة من فصائل عدة، تمكنوا من فتح جبهات جديدة غربي حلب، وحققوا تقدماً على أكثر من جبهة، بالرغم من استمرار القصف على مناطق عدة في المدينة.

وقالت مصادر إخبارية إن مقاتلي المعارضة أسقطوا طائرة استطلاع كانت تجوب أجواء حي باب النيرب في مدينة حلب. إلا أنه لم يتسن التأكد من هذه المعلومة من مصادر أخرى.

وأضافت أن «كتائب الثوار» دمروا بصاروخ موجه، دبابة تابعة للجيش السوري على جبهة منطقة حلب الجديدة، في حين قتل مدنيون من جراء قصف الطائرات الحربية الحكومية حي &rlmتل الزرازير في المدينة.

ورفضت فصائل المعارضة السورية المسلحة اليوم وقف المعارك، التي أطلقتها في حلب لفك الحصار عن المدينة، بينما أعلنت عن بدء المرحلة الثالثة من هذه العمليات.

وقالت مصادر عسكرية في «غرفة عمليات فتح حلب» إن المقاتلين لن يوقفوا المعارك التي أطلقوها في حلب، مشيرة إلى اتفاق واسع بين الفصائل المقاتلة على هذا القرار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا