• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

4 مواجهات ساخنة في ختام جولة «العد التنازلي»

الوحدة والجزيرة..«ديربي» الإثارة الكاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 أبريل 2015

معتصم عبد الله (دبي)

تختتم الجولة الـ22 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي تمثل بداية العد التنازلي لختام المسابقة، والتي يسدل عليها الستار في العاشر من مايو المقبل، بإقامة أربع مباريات، حيث يخوض الشباب «المثخن» بجراح الخسارة، في الجولة الماضية أمام الإمارات 1-3 وفقدان جهود مدافعيه محمود قاسم ومحمد عايض بداعي الطرد، مواجهة صعبة أمام الوصل «الأنيق» والذي لم يعرف طعم الخسارة خلال الجولات الست الماضية، وستكون الأضواء مسلطة بشكل كبير على مشاركة الأوزبكي فابيو ليما لاعب الوصل والذي شغل الساحة بقضية جوازه التي تنتظر الحسم في اجتماع الانضباط المقبل.

ويستضيف ملعب الشامخة «مواجهة فض الاشتباك» التي تجمع بني ياس الثامن بـ25 نقطة أمام ضيفه الفجيرة التاسع بذات الرصيد من النقاط، حيث يطمح «السماوي» في استعادة نغمة الفوز الغائبة عن الفريق خلال الجولات الست الماضية، في حين يرغب «الفجيرة» في تحقيق فوز ثالث على التوالي لتأكيد البقاء ومحاولة رد اعتباره بعد الخسارة القاسية بسباعية في الدور الأول.

وتبدو مهمة الإمارات المنتشي بفوزه على الجوارح بثلاثية، صعبة أمام الأهلي العائد بدوره بفوز مهم في أبطال آسيا على حساب ناساف الأوزبكي، وتزيد الغيابات العديدة في صفوف «الصقور» الذي يفتقد جهود أكثر من لاعب أبرزهم الحارس أحمد الشاجي والكوري جين من صعوبات الفريق في تكرار نتيجة مباراة الدور الأول والتي انتهت بتفوق الإمارات بهدف لويز هنريكي.

وتتجه الأنظار إلى ستاد آل نهيان الذي سيكون مسرحاً لمواجهة الوحدة الرابع بـ36 نقطة أمام ضيفه الجزيرة وصيف المنافسة بـ45 نقطة، ولا يلغي تذبذب مستوى «العنابي» الذي اكتفى بفوز وحيد مع سامى الجابر أمام عجمان صاحب المركز الأخير، مقابل التعادل في واحدة مع الشباب والخسارة في ثلاث مباريات أخرى، آخرها في الجولة الماضية أمام الفجيرة، ولا تواضع مستوى الجزيرة في مباراته الأخيرة أمام اتحاد كلباء بحسب وصف مديره الفني أهمية مواجهة الليلة التي يواجه فيها «العنابي» طموح «فخر أبوظبي» الراغب بدوره في مواصلة سباق المطاردة مع العين المتصدر متسلحاً بترسانته الهجومية، والتي وضعت الفريق على الصدارة التهديفية بـ56 هدفاً.

ويزيد تاريخ لقاءات الفريقين في دوري المحترفين والتي لم تشهد أي تعادل سلبي خلال الـ13 مباراة الماضية، والمواجهة الخاصة التي تجمع الجابر بالبلجيكي جيريتس بعد أن قادا سوياً فريق الهلال السعودي حيث كان الأخير مديراً فنياً والجابر مساعداً للمدرب موسمي 2009- 2010، من عوامل الإثارة المنتظرة لـ «الديربي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا