• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الإعدام لـ 8 والسجن لـ77 آخرين بـ «خلية الـ 85» في الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض مساء أمس الأول حكما بالإعدام ضد 3 متهمين في «خلية الـ 85» المسؤولة عن هجوم انتحاري على مجمع سكني في الرياض عام 2003 ليرتفع عدد المحكوم عليهم بالإعدام في هذه القضية إلى 8. وحكم على 40 آخرين بالسجن فترات تتراوح من عامين إلى 35 عاما بتهمة معاونة مرتكبي الهجوم. وقالت وكالة الأنباء السعودية «إن الـ40 الذين صدرت ضدهم أحكام هم سعوديون باستثناء شخص سوري». وكانت المحكمة قضت الأحد بإعدام 5 أشخاص وسجن 37 آخرين لفترات تتراوح من ثلاثة أعوام إلى 35 عاما في إطار نفس المحاكمة.

وأوضح قرار المحكمة أن المدانين الثلاثة المقضي بإعدامهم ثبتت إجازتهم قتل المستأمنين والمعاهدين واشتركوا بطريق التواطؤ والتستر والمساعدة في تفجير ثلاثة مجمعات سكنية بالرياض والشروع في تفجير قاعدة الأمير سلطان الجوية بمحافظة الخرج وتوفير مجموعة كبيرة من المتفجرات والأسلحة والذخائر والصواريخ نوع سام 7 التي استخدمت كمية كبيرة منها في تلك التفجيرات التي كانت العملية الأولى لتسلسل أعمال التفجيرات والإرهاب في المملكة. (الرياض - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا