• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

50 قتيلاً بينهم 15 بقصف حلب وتقدم للمعارضة في حماة واشتباكات عنيفة بحمص

طيران النظام السوري يقصف ادلب بـ 2000 برميل كلور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

قصف طيران النظام السوري امس الأول بلدة تلمنس، بريف إدلب بألفي برميل متفجر محمل بغاز الكلور ما تسبب في سقوط قتيل وأكثر من 400 حالة اختناق، بحسب ناشطين، بينما قتل نحو 50 شخصا في يوم دام جديد بأنحاء البلاد، بينما دارت اشتباكات عنيفة امس بين القوات السورية وقوات المعارضة في منطقة الجزيرة السابعة بحي الوعر في محافظة حمص، حسبما أفاد نشطاء. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن «الاشتباكات جارية وسط سماع دوي انفجارات يعتقد أنها ناجمة عن قصف القوات النظامية مناطق في حي الوعر».

وواصلت قوات النظام السوري القصف بالبراميل المتفجرة على عدد من أحياء حلب، مما أدى إلى سقوط قتلى جرحى وحرائق، وقتل طفل وأصيب العشرات بالغازات السامة في ريف إدلب، في حين سيطرت قوات المعارضة على قرية قصر أبو سمرا بريف حماة الشرقي. وسقط 15 قتيلا على الأقل في حملة القصف بالبراميل المتفجرة التي تنفذها قوات النظام السوري على أحياء في حلب وريفها. وقالت شبكة سوريا مباشر، إن حريقا اندلع في أحد معامل مدينة الشيخ نجار الصناعية التي قُصفت بثلاثة براميل متفجرة.

وأفادت شبكة شام بأن عددا من المدنيين أصيبوا بجراح بعد إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة على أحياء مساكن هنانو والجلوم والسويقة والمدينة الصناعية والمعادي. في غضون ذلك عاشت أحياء حلب من دون تيار كهربائي بسبب قطع التيار عن الأحياء السكنية من قبل قوات النظام والمعارضة في وقت واحد.

وفي حمص بوسط سوريا، استهدف قصف عنيف امس الثلاثاء براجمات الصواريخ والأسطوانات المتفجرة والدبابات حي الوعر وأحياء حمص المحاصرة وسط اشتباكات عنيفة على عدة محاور، في وقت تواصل فيه قوات النظام حملتها العسكرية على المنطقة التي بدأتها قبل أسبوع.

من جهة أخرى، أفادت المؤسسة الإعلامية بحماة بأن قوات المعارضة سيطرت على قرية قصر أبو سمرا بريف حماة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة قتل فيها عدد من القوات النظامية.

بموازاة ذلك، استهدف قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدينة مورك بريف حماة الشمالي، مما خلف عدة إصابات بصفوف المدنيين وسط اشتباكات على أطراف المدينة. وقرب دمشق أفاد ناشطون بسقوط ستة قتلى على الأقل من قوات النظام السوري بعد اشتباكات جرت مع مقاتلي المعارضة في مدينة داريا بريف دمشق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا