• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«لبنان في عيون مصرية».. لوحات تحاكي الطبيعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

صيدا، لبنان (رويترز)

اصطف خمسة رسامين مصريين على رصيف الميناء في مدينة صيدا في جنوب لبنان، وراحوا يرسمون قلعة البحر على لوحاتهم الخاصة ثم شرعوا بتنميقها.

الرسامون المحترفون يزورون لبنان بدعوة من جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت بهدف التبادل الثقافي، ضمن مشروع «لبنان في عيون مصرية» الذي يستمر 12 يوماً، ويشمل زيارات لكل من صيدا وصور وطرابلس وبعلبك وجبيل وعاليه، فاستكشاف معالمها الجمالية وترجمتها إلى لوحات رسم فنية.

وقالت ديما رعد رئيسة جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت لرويترز: «جئنا بخمسة من الرسامين المصريين من الصف الأول كي يشاهدوا المدن اللبنانية ويرسموها كل على طريقته، لأننا بحاجة إلى هذا التفاعل الثقافي مع الفنانين المصريين والعرب وحتى العالميين».

وأضافت: «الزيارة هي الأولى في إطار برنامج «لبنان بعيون مصرية»، ولكنها فاتحة تبادل ثقافي بين الفنانين من البلدين.. وبدأت الفكرة خلال سمبوزيوم أقيم في الأقصر، وستليها زيارات لرسامين لبنانيين إلى مصر».

وبينما كان الرسام المصري أيمن هلال منكباً لإنجاز لوحته التي تحمل رسم القلعة البحرية التي يعود بناؤها إلى الحقبة الصليبية، مركزاً على التفاصيل وعلى علاقتها اللصيقة بميناء السفن الكبيرة المحاذي لجدران القلعة، أعرب عن سروره بالزيارة قائلاً: «اكتشفت كم هو جميل لبنان وكم هو غني باللوحات الطبيعية التي تستفزني كي أرسمها بشهية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا