• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجلس إدارة «الشركة» يطلع على سير الأعمال

إنجاز 92% من مشروع تطوير النفق الاستراتيجي بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انتهت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي من تنفيذ 92% من مشروع تطوير نفق الصرف الصحي العميق الاستراتيجي، كما أنجزت الجزء الأول من المشروع بالكامل، واستكملت الجزء الثاني، والذي يتضمن جميع أعمال شبكات الربط الفرعية بنسبة 100%.

وقال عبدالله علي مصلح الأحبابي، رئيس مجلس إدارة الشركة: «وصل العمل في الجزء الثالث من المشروع مرحلة متقدمة في محطة الضخ الرئيسة في منطقة الوثبة، وتم الانتهاء من أغلبية الأعمال الإنشائية لكل من غرفة المضخات والمباني المحيطة من مكاتب وغرف الكهرباء والمحولات والطرق الداخلية، كما تم تركيب جميع المضخات الثماني بسعة ضخ إجمالية تصل إلى 1,9 مليون متر مكعب في اليوم، وتركيب المولدات الكهربائية عدد 2 بسعة 40 ميغاوات، وجميع المحولات والتمديدات الكهربائية اللازمة».

وقام وفد من مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، بزيارة تفقدية للاطلاع على سير أعمال برنامج تطوير النفق الاستراتيجي للصرف الصحي في محطة الضخ الرئيسة بمنطقة الوثبة التي تعد آخر نقطة للنفق الاستراتيجي.

واطلع الأحبابي، خلال جولته التفقدية، يرافقه مبارك عبيد الظاهري، نائب المدير العام للشركة، على جميع مراحل سير مشروع النفق الاستراتيجي ومواقع العمل.

وقال الأحبابي: «إن برنامج تطوير النفق الاستراتيجي للصرف الصحي يأتي ضمن استراتيجية الشركة المستندة إلى أجندة السياسية العامة لإمارة أبوظبي، والتي تمثل الغايات السامية التي حددتها الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في الاستمرار في تطوير مجتمع آمن وواثق، وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح ومنافس عالمياً». وأكد الأحبابي أن الشركة تعمل على تعزيز الإنجازات التي تحققها إمارة أبوظبي في مختلف المجالات، وصولاً إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة التي تسعى الحكومة لتحقيقها، وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي، من خلال تحديد السياسات والاستراتيجيات وتطوير الخدمات، وترسيخ مفاهيم عمل حديثة لضمان تنفيذ المشاريع التنموية بأفضل المعايير الدولية، وأحسن المواصفات.

وتبلغ تكلفة برنامج تطوير النفق الاستراتيجي 5,7 مليار درهم، ويعتبر هذا البرنامج من أفضل الحلول الاقتصادية التي توفر نظاماً جديداً للصرف الصحي بشكل فعال لتلبية متطلبات النمو السكاني والعمراني لجزيرة أبوظبي وضواحيها.

ويتكون المشروع من نفق عميق لخط الصرف الصحي بطول 41 كلم، وبقطر داخلي يصل إلى 5,5 متر، كما يحتوي على خطوط صرف صحي فرعية بطول 45 كلم، تربط 34 محطة، والتي من المقرر إزالتها، ومحطة ضخ رئيسة بمنطقة الوثبة، تقع في نهاية مسار النفق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض