• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يدفع بتشكيلة مختلطة

السويح: الضغط في مصلحة الكرة السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أكد التونسي عمار السويح مدرب الشباب السعودي أن فريقه يخوض المباراة بتشكيلة مختلطة من بعض الأساسيين، وعدد من الصف الثاني، بهدف إراحة بعض لاعبيه للاستحقاق المهم في كأس خادم الحرمين الشريفين، خاصة أنه ضمن التأهل إلى دور الـ 16 في البطولة الآسيوية، وقال: الدفع ببعض الوجوه الشابة في المباراة لا يعني أننا نفرط في نتيجتها، ولكنه يعني أننا نثق في لاعبينا، ونمنحهم الفرصة، وهي طريقة للتعامل مع ضغط المباريات في أكثر من بطولة، وهي نوع من أنواع وضع الأولويات، خاصة أن فريقه لا يريد أن يخرج من الموسم دون تتويج، وكأس خادم الحرمين الشريفين من أهم الأولويات مثل البطولة الآسيوية، ولعبنا مباراة الاستقلال بمنتهى الحذر والقوة، من أجل الحصول على النقاط الثلاث، وضمان التأهل، حتى لا نتعرض للضغوط في الجولة الأخيرة أمام الجزيرة.

وأضاف: المباراة مهمة، لأنها تحسم ترتيب المجموعة، وبالتأكيد سوف نقدم أفضل ما عندنا، رغم الدفع ببعض الوجوه الشابة، ولن أحسم التشكيلة النهائية للمباراة إلا في اليوم الأخير، وبعد التعرف على مدى جاهزية كل لاعب، وثقتي كبيرة في أي مجموعة تمثل الفريق لأن الجميع مستعدون.

وعن مسألة ضغط المباريات، قال: يجب عدم الشكوى دائماً من هذا الأمر، لأنه يسهم في إعداد اللاعبين وتجهيزهم ورفع مستواهم ليصل إلى المعدلات العالمية، والمدربون لابد أن نضع الحلول للتعامل مع الموقف، وألا يقتصر الأمر عندنا على الشكوى فقط، وندرك أن الجزيرة هو الآخر يعاني من الحالة نفسها، وأن «الفورمولا» ليس في افضل حالاته، لأنه حينما لعب معنا في مباراة الذهاب كان في أحسن أحواله، أما الآن فهو يعاني سوء النتائج، وبالتالي فإن الظروف متشابهة، والفرص متكافئة في اللقاء.

وعن ملامح التشكيلة، قال: أحرص على وضع تشكيلة متوازنة، تستطيع أن تحقق الهدف من المباراة، مع إراحة بعض اللاعبين للاستحقاق الآخر في بطولة كأس خادم الحرمين، ولست ملزماً لأعلن عنها الآن لأنني لم أقررها بعد.

وعما إذا كان يفضل لقاء الاتحاد أو العين في دور الـ 16 قال: ليس أمامنا خيارات الآن، كلاهما فريق جيد، ومشغول الآن فقط بمباراة الجزيرة، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وبعد ذلك لكل حادث حديث، ولابد أن نعرف في كل الأحوال أن لقاء الجزيرة مواجهة دولية، ويجب أن نحافظ على قيمة الكرة السعودية في المواجهات الرسمية.

وبشأن عدم ثبات نتائج فريقه في البطولات المحلية والآسيوية قال: «في «القارية» نحن في صدارة المجموعة، وفي البطولات المحلية نسير بشكل جيد. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا