• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الجيش يطارد نقطة التأهل في المجموعة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

تبدو الفرصة متاحة أمام الجيش القطري للتأهل للمرة الثانية على التوالي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، حيث يحتاج إلى نقطة واحدة فقط في مباراته مع ضيفه بونيودكور الأوزبكي اليوم، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف الفتح السعودي فولاذ خوذستان الإيراني.

يتصدر فولاذ ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وهو ضمن تأهله إلى الدور الثاني من الجولة الماضية، ويأتي الجيش ثانياً وله 8 نقاط، مقابل 5 نقاط لبونيودكور، ونقطتين للفتح الذي يخوض مباراته الأخيرة من باب تأدية الواجب ليس إلا بعد أن فقد أي فرصة للتأهل.

ويحتفظ بونيودكور بفرصته، لكنه يحتاج إلى الفوز على الجيش بفارق هدفين ليصب فارق الأهداف في مصلحته، إذ إن الفريق القطري كان تغلب عليه في طشقند 2-1 في الجولة الثانية.

وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط، يكون الحسم عبر المواجهات المباشرة، ثم عبر فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة في هذه المواجهات.

وكان الجيش بأمس الحاجة الى نقطة التأهل في الجولة الماضية في مباراته أمام فولاذ، لكنه تلقى خسارة كبيرة هي الأولى في مشواره الآسيوي 1-3، كما جاء فوز بونيودكور الأول أيضاً في الجولة ذاتها على الفتح 3-2 ليحول مباراة الغد مواجهة مصيرية.

ورغم حاجة الجيش إلى نقطة واحدة للحاق بفولاذ، فإن المهمة لن تكون سهلة لأسباب عدة أهمها غياب 3 لاعبين مؤثرين هم وسام رزق قلب الدفاع ومحمد مثناني لاعب الارتكاز ولاعب الوسط المهاجم ماجد محمد للإصابة، وإن كانت مشاركة الأخير واردة، ولكن بنسبة أقل، لكن وجود البرازيليين أندرسون قلب الدفاع ونيلمار، هداف الفريق، بجانب المهاجمين الفرنسي إيكوكو ومحمد مونتاري يسهم في تقليل آثار هذه الغيابات.

ويعاني الجيش في الوقت ذاته من الإرهاق والضغط، حيث واجه فولاذ ثم السد في نصف نهائي كأس قطر السبت الماضي، ويخوض اليوم مواجهة بوبونيودكور، ثم لخويا السبت المقبل بنهائي الكأس المحلية.

وأكد التونسي نبيل معلول، مدرب الجيش، أن فريقه لا يفكر سوى في الفوز، وليس التعادل الذي سيكون كافياً للتأهل، معتبراً أن خسارة الفريق أمام فولاذ كانت لها ظروفها الخارجة عن إرادة الفريق الذي يعاني من الإرهاق وكثرة المباريات، وأشار إلى أن الفوز على السد والوصول إلى نهائي كأس قطر رفع من معنويات اللاعبين، ويسهم في دفعهم للفوز على بونيودكور.

(الدوحة- أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا