• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المدرب يستعين بـ «الأوراق الرابحة»

زنجا: الفوز والصدارة هدف «الفورمولا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أكد الإيطالي والتر زنجا مدرب الجزيرة أنه لن يشغل نفسه كثيراً بما يتخذه المدرب عمار السويح من قرارات، بإراحة بعض لاعبيه، من عدمه، مشيراً إلى أنه مهتم أكثر بفريقه، وبالتالي يلعب أمام الشباب بكل الأوراق الرابحة، لأنه يرغب في تحقيق الفوز، لأنه يضع الجزيرة في صدارة المجموعة، وهذا يعد هدفاً في حد ذاته، بغض النظر عن مكاسب وإيجابيات المركز الأول في دور الـ 16.

وقال زنجا إن استراتيجيته للمباراة لن تتأثر بأي كلام أو قرارات يتخذها المدرب المنافس، وأنه ركز على الإعداد النفسي للاعبين أكثر من أي شيء آخر في اليومين الأخيرين، نظراً لضيق الوقت، وأن الجزيرة يلعب من أجل تقديم الكرة الجميلة، مثلما فعل في نهائي كأس الخليج العربي، وأن النتيجة يحددها عامل التوفيق.

وعن أهمية اللقاء، قال: المباراة المهمة لأنها تحسم قمة المجموعة، والمتصدر يلعب المباراة الثانية في دور الـ 16 على ملعبه، وربما يكون ذلك بمثابة الأمر الإيجابي، لكن الفوز فيها مهم في هذا التوقيت، ونحن نحترم المنافسين، وأيضاً البطولة، وسنلعب فيها بكل ما أوتينا من قوة.

وعما إذا كان قضى شهراً صعباً، في المرحلة الأخيرة، وأن النتائج سلبية خلاله، رفض زنجا الاتفاق مع هذا القول، مشيراً إلى أنه عندما تولى المسؤولية في الجزيرة منذ 5 أشهر، لم يكن أحد يتوقع أن الفريق سوف يتمكن من التأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي، أو أن يصعد «الفورمولا» إلى دور الـ 16 في البطولة الآسيوية، وأن الحدثين وقعا في الشهر الأخير، وبناء عليه، يرى أن الشهر الأخير لم يكن كله أحزان.

وعن الغيابات، قال: خالد سبيل خارج الحسابات لحصوله على الإنذار الثاني، وبديله موجود، وعبدالله موسى فرصته ضئيلة في المشاركة، نظراً لخوضه مرحلة التأهيل بعد الإصابة أمام الاستقلال في الجولة قبل الأخيرة من دوري أبطال آسيا، وبخلاف ذلك فإن كل الخيارات متاحة لاختيار افضل تشكيلة تقودني لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم.

الجدير بالذكر أن زنجا بدا متحفظاً بعض الشيء في المؤتمر الصحفي، وكانت إجاباته قصيره ومختصرة إلى الدرجة التي كان يجيب فيها أحياناً عن بعض الأسئلة بثلاث كلمات فقط، وكانت علامات «التجهم» تبدو على وجهه طوال المؤتمر الصحفي. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا