• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في طريق البحث عن اللقب الثالث

الشباب يستدرج الخريطيات بطموح «الأربعة الكبار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

منير رحومة (دبي)

يستضيف الشباب في الخامسة و50 دقيقة مساء اليوم، فريق الخريطيات القطري، ضمن ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، في نسختها الـ 29، على ملعب مكتوم بن راشد في دبي، ويقام دور الثمانية، بنظام خروج المغلوب، حيث تصدرت «فرقة الجوارح» خلال الدور الأول المجموعة الثانية، برصيد سبع نقاط أمام المحرق البحريني، بينما احتل الخريطيات المركز الثاني في المجموعة الرابعة بخمس نقاط.

ويسعى ممثل الكرة الإماراتية لاستغلال عاملي الملعب والجمهور، لحصد بطاقة العبور إلى «المربع الذهبي»، وإكمال مسيرته في البطولة الخليجية التي سبق له الفوز بلقبها مرتين عامي 1992 و2011، خاصة أن رغبة اللاعبين كبيرة في إنقاذ موسمهم بلقب خارجي، بعد خروج الفريق من كل البطولات المحلية «خالي الوفاض».

وعلى الرغم من البداية المتعثرة لـ «الأخضر» في مشوار البطولة الخليجية، وخسارته على ملعبه أمام المحرق البحريني، فإنه سرعان ما استعاد توازنه في الجولة الأخيرة من الدور الأول، وأثبت أنه قادر على المنافسة بقوة، وانتزاع النتائج الإيجابية، بعد أن تفوق على المحرق بهدفين، وانتزع منه صدارة ترتيب المجموعة بركلات الترجيح.

أما الخريطيات الذي عانى كثيراً هذا الموسم الهروب من الدوامة في دوري قطر، وحسم بقاءه بـ «شق الأنفس»، فإنه لم يظهر بمستوى قوي، خلال الدور التمهيدي، وفاز في مباراة واحدة، مقابل التعادل في لقاءين وخسارته في مباراة، ويملك هجوماً قوياً يعد الأفضل خلال الدور التمهيدي بتسجيل عشرة أهداف كاملة، لكن دفاعه يعد ضعيفاً مقارنة ببقية الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي، بسبب تلقيه تسعة أهداف في أربع مباريات.

ويلعب ممثل الكرة القطرية دون ضغوطات في مباراة اليوم، على عكس فريق الشباب الذي يواجه انتقادات كبيرة من جماهيره، بعد تراجع مستواه، وتدهور نتائجه في الفترة الأخيرة من الموسم، مما يفرض عليه حسم الفوز وإكمال المشوار بقوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا