• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م
  08:34    الروائي السعودي محمد علوان يفوز بجائزة البوكر العالمية للرواية العربية 2017    

بداخلها فراشة تبحث عن الحرية

«الحديقة السحرية».. لوحات مسرحية يبدعها «عالم مدهش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

عاش جمهور «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة خلال فصل الصيف، ساعة كاملة من الإثارة مع الاستعراض الموسيقي الراقص «الحديقة السحرية» الذي انطلقت عروضه أمس الأول على المسرح الرئيسي في القاعة رقم 1.

وتجمع المئات أمام الخشبة التي استضافت العرض القادم من عوالم الخيال والقصص الخرافية للكائنات الغريبة التي تعيش في حديقة جميلة ملأى بالخضرة والماء، لكنها تحاول التحرر لتحيا بطريقتها الخاصة مع من تحب، وفي المكان المفضل لديها.

بداية مبدعة

حملت البداية التي اختارها مخرج العرض لتقديم نجومه وقصته المثيرة، الكثير من التشويق للجمهور الذي بقي مستمتعاً بمتابعة اللوحة الخضراء وأصوات موسيقية مختلفة تشبه أصوات الكائنات البريئة في الحدائق المزهرة حول العالم الفسيح. وما أن فتحت الستار حتى ظهرت خلفية لافتة للوحة مضاءة على الشاشة الكبيرة أمام عيون الجمهور، وبرزت من خلالها مساحات العرض التي تحكي قصص الحرية والانطلاق في فضاء واسع وجميل، يمكن أن يتسع للبشر والكائنات المختلفة على حد سواء. وبعد الظهور الافتتاحي للوحات وموسيقى العرض، برز نجوم الاستعراض وهم يتطايرون فرحين باليوم الجديد، وفجر هادئ، فقرروا المضي في طريق مختلف غير الذي هم فيه، وعدم الانصياع لفروض حراس الحديقة التي يزورها الناس للاستمتاع بحركات وأشكال هذه الكائنات من دون النظر إلى معاناتها.

حلم طفولي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا