• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

ممثل نيويورك بمجلس النواب.. أول جمهوري يعلن دعمه لكلينتون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

رويترز

أصبح نائب جمهوري بالكونجرس الأميركي الأول الذي يخالف توجه حزبه بشأن حملة انتخابات الرئاسة حيث ندد بمرشح الحزب دونالد ترامب باعتباره غير لائق للقيادة وتعهد بالتصويت لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

يأتي الخلاف بعد أيام من نزاع بين ترامب وأبوي ضابط مسلم بالجيش الأميركي قتل في حرب العراق فيما زاد القلق مجددا بين كثير من الجمهوريين بشأن سياسات وأساليب قطب الأعمال.

وأشار ريتشارد هانا النائب عن نيويورك في مقال رأي إلى انتقادات ترامب للأبوين واصفا المرشح بأنه "معيب للغاية" و"مكابر" و"منكفئ على ذاته".

وأضاف هانا، في الرسالة التي نشرت على الموقع الإلكتروني "سيراكيوز دوت كوم" التابع لصحيفة "بوست ستاندرد" في نيويورك "بالنسبة لي، لا يكفي مجرد التنديد بتعليقاته: إنه غير لائق لخدمة حزبنا وغير قادر على قيادة هذا البلد".

ورغم أن بعض المشرعين الجمهوريين لم يدعموا ترامب بشكل فعال، فإن هانا هو أول من يقول إنه سيصوت لكلينتون في انتخابات الثامن من نوفمبر.

وانتقد ترامب خضر خان وغزالة خان بعد أن تحدثا على منصة مؤتمر الديمقراطيين الأسبوع الماضي. وأشار خضر خان إلى خدمة ابنه همايون خان العسكرية وتضحياته وانتقد اقتراح ترامب بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة مؤقتا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا