• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تقرير يتوقع دخول 1700 وحدة جديدة إلى السوق

ارتفاع أسعار الوحدات السكنية المتميزة بأبوظبي 9% في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

سجلت الوحدات السكنية الفخمة عالية الجودة في أبوظبي ارتفاعاً جديداً في أسعارها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 9% لتصل نسبة ارتفاعها خلال 15 شهراً إلى 34%، بحسب التقرير الذي أعلنته أمس شركة جونز لانج لاسال للاستشارات العقارية خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي.

ورسم التقرير الذي أعلنته الشركة تفاصيله أمام حشد كبير من مديري وممثلي شركات التطوير العقارية ومسؤولين لدى جهات حكومية وشبه حكومية صورة تفاؤلية عن القطاع العقاري في إمارة أبوظبي خلال الفترة المقبلة، في ضوء الاستثمارات الضخمة التي أعلنتها حكومة أبوظبي قبل أيام من انطلاقة معرض سيتي سكيب.

وبحسب التقرير، الذي اعلنه ديفيد دادلي، رئيس مكتب أبوظبي لشركة جونز لانج لاسال، وحمل عنوان «نظرة شاملة على سوق أبوظبي العقاري في الربع الأول»، واصل سوق بيع الوحدات السكنية الارتفاع، بسبب استمرار تفاؤل المستثمرين وارتفاع طلب المستهلكين، وأدى ذلك إلى ارتفاع الأسعار للربع الخامس على التوالي.

وأظهر السوق العقاري بأبوظبي مؤشرات على استمرار نموه وتعافيه في الربع الأول، لكن هذا التفاؤل لا يزال يتركز على قطاع الإسكان المتميز الذي شهد ارتفاعاً في الإيجارات والأسعار وإشغالاً شبه تام للوحدات السكنية عالية الجودة، وفقا للتقرير.

وقال ديفيد دادلي، إنه من المشجع رؤية مؤشرات جديدة على النمو والتعافي في قطاع العقارات في أبوظبي، ويتركز التحرك الرئيسي على التعافي الانتقائي، بحسب مراحل متفاوتة من التعافي بقيادة قطاع الإسكان.

وأضاف أن التعافي المستدام للسوق يعتمد على استمرار الاستثمار الحكومي في مشاريع البنى التحتية ومشاريع التنمية الاقتصادية التي تعزز الطلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا