• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعكس استراتيجيتها للمحافظة على المظهر الحضاري وتقديم خدمات متميزة للسكان

«بلدية أبوظبي» تعرض منظومتها المتكاملة من المشاريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

تعرض بلدية مدينة أبوظبي في معرض سيتى سكيب 2014 عدداً من مشاريعها وخدماتها ومبادراتها المختلفة والهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع.

وتشمل مشاركة البلدية من خلال جناح النظام البلدي لإمارة أبوظبي تقديم عروض للزوار عن الخدمات التي تقدمها للسكان في المدينة والتي تجسد استراتيجيتها في المحافظة على المظهر الحضاري والعصري للمدينة وتقديم خدمات متميزة، والمضي قدما في تنفيذ مشاريع البنية التحتية ومشاريع التطوير والشراكة الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة.

وتشمل مشاركة البلدية مجموعة كبيرة من المشاريع التطويرية والخدمية التي من شأنها المساهمة في تحقيق كل متطلبات العيش الرغيد والخدمات العصرية للمجتمع ومن ضمنها مشاريع مكتب الاستثمار التابع لبلدية مدينة أبوظبي والتي تشمل (السوق الشعبي) المقرر إنشاؤه مقابل برج المقطع بين جسري الشيخ زايد والمقطع، على مشارف البوابة التاريخية لمدينة أبوظبي، على مساحة 150 ألف متر مربع، ومشروع (نادي شاطئ الكورنيش) الذي يعد إضافة جديدة تهدف إلى تحسين مستوى المرافق الخدمية الجديدة التي تعتزم البلدية توفيرها للزوار والمقيمين، من خلال تشكيلة راقية من المطاعم والمقاهي الشاطئية، التي ستقدم خدماتها لجميع مرتادي تلك المنطقة.

كما يقوم مكتب الاستثمار بعرض مشروع (استراحة الطرق الخارجية في غنتوت) الذي طرح في مزايدة عامة دعت البلدية من خلالها مستثمري القطاع الخاص لبناء وإدارة واستثمار المشروع الأول، الذي يشكل جزءاً من شبكة استراتيجية من الاستراحات على الطرق السريعة، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تحسين مستوى المرافق العامة وتعزيز معايير السلامة على الطرقات، فضلاً على أن هذه المرافق الجديدة ستعزز تجربة السفر والتنقل، وترفع مستوى الخدمات المقدمة على الطرق السريعة الرئيسي.

وتعرض البلدية كذلك من خلال مشاريع مكتب الاستثمار مشروع (السوق المجتمعي) في مدينة خليفة الذي سيوفر العديد من المرافق الخدمية والتسويقية والترفيهية التي تلبي كافة احتياجات مرتاديه، حيث يأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية مدينة أبوظبي لتطوير المشاريع ذات الصبغة المجتمعية في كامل أنحاء مدينة أبوظبي، وهو أول مشروع يتم تنفيذه وفق الرؤية الجديدة لحكومة أبوظبي التي تهدف إلى تعزيز التكامل والتعاون مع القطاع الخاص في مجال استحداث المشاريع الجديدة التي تخدم المجتمع.

ويشارك قطاع تخطيط المدن بالبلدية برنامج (تراخيص البناء الإلكتروني)، حيث أطلقت البلدية مؤخراً خدمة إلكترونية جديدة تتمثل في إتاحة خدمات التقديم الإلكتروني للاعتمادات التخطيطية لمسارات مشروعات خطوط البنية التحتية والطرق وموافقات إخطار بدء العمل ذات الصلة وذلك من خلال التعاون والتكامل بين إدارات التخطيط الحضري، وتراخيص البناء، والبيانات المكانية في قطاع تخطيط المدن وبالتنسيق مع كافة قطاعات البلدية وجهات الخدمات والشركات والهيئات المعنية، وقد بدأ تطبيق التقديم الإلكتروني لخدمات المرحلة الثالثة في يناير الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا