• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إجمالي الوحدات الجديدة يصل إلى 280 ألفاً خلال 2015

32 ألف وحدة سكنية تدخل سوق العقارات في أبوظبي العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تدخل نحو 32 ألف وحدة سكنية جديدة السوق العقاري بأبوظبي خلال العام الحالي، بزيادة 13%، ليرتفع إجمالي عدد الوحدات الجديدة إلى 280 ألف وحدة خلال العام 2015، بحسب فلاح الأحبابي مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وقال الأحبابي خلال الجلسة الافتتاحية لمعرض “سيتي سكيب أبوظبي” أمس، بحضور معالي سعيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية، إن دراسات أجرتها جهات حكومية ضمن تحديث خطة رؤية أبوظبي 2030 أظهرت أنه من المتوقع أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير النفطي لاقتصاد أبوظبي نمواً سنوياً بنحو 5,5% بدءاً من العام 2012 حتى العام 2020، ونحو 4% سنوياً خلال عقد العشرينات، مما يعني أن مساهمة القطاع غير النفطي سترتفع إلى 60% من الاقتصاد الكلي للإمارة بحلول العام 2030، وهو ما ترنو إليه رؤية أبوظبي 2030.

وأضاف أن رؤية أبوظبي 2030 تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبتوجيهات من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.

وقال إن حكومة أبوظبي لديها الثقة في القطاع العقاري وأهمية الدور الذي يلعبه في تعزيز مسيرة التنمية، ويتجلى ذلك من خلال دعم الحكومة للعديد من المشاريع الاستثمارية ومشاريع البنية التحتية، مما يعد دافعاً رئيسياً لعملية التنوع الاقتصادي ودعم القطاعات غير النفطية، وهو ما يفتح المجال للقطاع الخاص لتكوين شراكات فعالة لتحقيق النمو والازدهار في القطاعات الاقتصادية كافة.

وأوضح الأحبابي أن معرض سيتي سكيب يشهد خلال دورته الجديدة مشاركة شريحة واسعة من المعنيين والمهتمين بالقطاع العقاري من شركات تطوير عقارية وجهات حكومية وشركات مقاولات وهندسة وشركات معمارية، فضلاً عن اجتذاب المستثمرين المحليين والعالميين لما يقدمه من فرص استثمارية. وأشار إلى ارتفاع أعداد المسجلين لحضور المعرض بنسبة 26% مقارنة بالدورة الماضية، بسبب الدعم الحكومي الكبير، حيث تسعى الحكومة إلى الارتقاء بمستوى المعيشة وتحقيق الرفاهية للسكان، مما يحدث نقلة نوعية في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا