• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هنأ الإمارات بالمنصب القاري

المسلم: ثقتنا كبيرة في قدرة الهاشمي ورفاقه على التطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكد الدكتور حسين المسلم أمين عام المجلس الأولمبي الآسيوي، أن المجلس يعقد آمالا كبيرة على الاتحاد الجديد للجو جيتسو في نشر اللعبة وتطويرها على مستوى القارة الصفراء.

ووجه المسلم التهنئة للإمارات على الفوز بالمنصب القاري الجديد، وقال: من دون شك فإن اختيار عبد المنعم الهاشمي بالتزكية، يعد خير دليل على ثقة جميع الاتحادات القارية، في شخص هذا الرجل الذي ساهم في تطور اللعبة بشكل كبير على صعيد الإمارات، ومن ثم على الصعيد العالمي أيضا.

وأكد أن اللعبة في الإمارات محظوظة بالدعم الكبير الذي تلقاه على أعلى المستويات، مؤكداً أن هذا الدعم كان سبباً فيما تحقق من طفرات، كما كان سبباً في أن يأتي الجميع إلى هنا، سواء ممثلين للاتحاد الدولي أو اتحادات قارية، ليطلعوا على التجربة الإماراتية، وليشاركوا في تدشين انطلاقة جديدة.

وعن حسم الانتخابات بالتزكية، قال: أعتقد أن ما حدث نابع عن رغبة حقيقية من جميع الاتحادات، في إعطاء الفرصة كاملة للإمارات ممثلة في شخص الهاشمي، لخوض التجربة، لاسيما أن الجميع رأى نجاح تجربة الهاشمي في الاتحاد الإماراتي، ومن ثم يطمعون في الطفرة نفسها على الصعيد القاري، لذلك جاء القرار بالتزكية، وأكد أن رؤساء الاتحادات جاؤوا ليمنحوا القيادة على مستوى اللعبة في القارة للإمارات بصدر رحب، ويمنحوها الفرصة لتضيف إلى اللعبة من خبراتها وعطائها الذي شاهدناه ونتابعه بسعادة منذ فترة طويلة.

وأعلن المسلم أن المجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة الشيخ أحمد الفهد، كان حريصاً على تغيير واقع اللعبة التي عانت في عهد الاتحاد السابق، ما كان سبباً في سحب الثقة من هذا الاتحاد، والعمل على تشكيل مجلس إدارة جديدة، يقود اللعبة نحو آفاق جديدة.

وأضاف: كان هناك اتحاد للجو جيتسو، غير أن هذا الاتحاد لم يقم بواجباته، فلا انتخابات ولا نظام أساسيا ولا لائحة، ولا حيادية أو تطوير، ولأن الشيخ أحمد الفهد حريص على أن تكون كل الألعاب المنضوية تحت مظلة الألعاب الآسيوية ذات حوكمة وقوانين ولوائح، كان الاتفاق مع الاتحاد الدولي للعبة على سحب الاعتراف من المجلس السابق، بعد التأكد من أنه لا يفي بالغرض، وأن أعماله قائمة على تصرفات فردية، وبالفعل سحبنا الاعتراف منه، قبل الاستقرار على عقد جمعية عمومية هنا بالإمارات لتشكيل اتحاد جديد، يقوم بواجباته تجاه اللعبة وتطويرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا