• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طالب بنشرها شعراء وأدباء وكتاب أدب الأطفال

«الشارقة القرائي».. تجربة إماراتية تستحق التعميم عربياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 أبريل 2014

أكد شعراء وكتاب ومتخصصون في أدب وثقافة الطفل، أن مهرجان الشارقة القرائي تجربة إماراتية ناجحة تستحق الاقتداء في الوطن العربي، وطالبوا إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب بتعميم تجربة مهرجان الشارقة القرائي من خلال تنظيم مهرجانات مماثلة في عدد من عواصم الوطن العربي، وذلك ترسيخاً لمكانة الإمارات الثقافية من جهة، وتعزيزاً لمكانة الشارقة باعتبارها عاصمة للثقافة الإسلامية، ولما في المهرجان من أفكار وتجارب وإنجازات تستحق الاهتمام والاقتداء.

بصمة متميزة

الكاتب والباحث والشاعر العراقي جليل خزعل المتخصص بشؤون أدب وثقافة الطفل، وأحد ضيوف مهرجان الشارقة القرائي للطفل، أكد أن الشارقة قادرة على تنظيم مثل هذه المعارض في الوطن العربي، لاسيما في البلاد التي يتعذر عليها إقامته لضعف الإمكانات الإدارية والمالية والخبرات اللازمة لمثل هذا المهرجان، قائلاً: «مما يؤكد رؤيتنا في هذا المجال تجربة الشارقة في الهيئة العربية للمسرح التي قامت ببناء مسارح في بلاد عربية لاتملك المسارح، وهي اليوم تشهد انطلاقات متميزة لطاقات مسرحية واعدة في المستقبل».

وأضاف خزعل: «يتميز هذا المهرجان بطابع تخصصي، إذ يتعلق بالطفل وحده، ويحسب له انه أصبح تجربة عالمية وبصمة متميزة للإمارات والشارقة بين المعارض الأخرى، فهو يستضيف الضيوف من أنحاء العالم كافة لتقدم خلاصة مالديها في هذا المجال من الخبرات والتطورات والمطبوعات، كما أنها فرصة لنا في لقاء أصحاب التخصص، وتدعيم الخبرات ونقلها لتقديم أكبر خدمة متميزة للطفل في بلادنا والوطن العربي».

تجارب ناجحة

ومن جانبه، قال الشاعر وكاتب الأطفال السوري بيان الصفدي أحد ضيوف المهرجان: إن المهرجان رائد بشموله وتنوعه وجماليته، ويجمع بين الطفل ومن يقوم بخدمته ثقافيا وتربوياً تحت منصة واحدة تضئ ليل ثقافة الطفل العربي، وقد رأيت في المهرجان جهداً متميزاً يعزز من الحوارات والخبرات والثقافات المتعلقة بالطفل، كما وجدت أنه يزيد الصلة بين الطفل والمدرسة، والطفل والأسرة، والأسرة والمدرسة، ويرى أن المهرجان تجربة تستحق التعميم في العالم العربي لتكون بصمة أخرى متميزة «وأكثر تخصصاً» بين التجارب الناجحة الأخرى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا