• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألمانيا: الجيش يستعد للمشاركة في مهام داخلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

برلين (د ب أ)

تعتزم وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين وضع أسس لمشاركة الجيش الألماني في مهام داخلية حال تعرض البلاد لهجمات إرهابية.

وقالت فون دير لاين في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية أمس «سنقرر في نهاية الصيف مع مؤتمر وزراء الداخلية على مستوى الولايات طبيعة سيناريوهات المهام التي يتعين أن نتدرب عليها». وذكرت الوزيرة أن الأمر يتطلب وضع تسلسل لانتقال التحذيرات في الحالات الجادة وتحديد الاختصاصات وتوفير العمالة اللازمة، مضيفة أنه سيتم إجراء تدريبات على تنسيق التعاون بين السلطات الاتحادية وسلطات الشرطة في عدة ولايات، مشيرة إلى أن هناك ثلاث ولايات أعلنت رغبتها في المشاركة في تلك التدريبات. وأوضحت الوزيرة أن الجيش مطالب أيضا بالمشاركة في مهام داخلية في الحالات الخطيرة وفقا لقرار المحكمة الدستورية العليا.

واعتبرت النقاش حول الاستعانة بالجيش الألماني في مهام داخلية لمكافحة الإرهاب أمرا «سليما ومهما»، موضحة أن الجميع يأمل في عدم وقوع أحداث إرهابية كبيرة تتطلب الاستعانة بالجيش، مشيرة في المقابل إلى أن هجمات باريس جعلت اهتمام الجميع يتركز على ضرورة الاستعداد لمثل هذه الحالات، وقالت «الشك حاليا أفضل بالنسبة لي من الاتهام لاحقا بأننا لم نكن مستعدين».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا