• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  01:57    قرقاش: قلقون من أن الدبلوماسية قد تأثرت بسبب التسريبات        01:59    قرقاش: قدرات الوسطاء قد تأثرت بسبب تسريب المطالب        02:00    قرقاش: تسريب المطالب قوض الوساطة الكويتية         02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

80 % من سكان غزة يعتمدون على المساعدات

نتنياهو يفضل مبادرة السيسي على «الفرنسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

رام الله (الاتحاد)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يفضل مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على المبادرة الفرنسية فيما يتعلق بعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. جاء ذلك في الاتصال الهاتفي الذي جرى بين نتنياهو ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، حسب صحيفة «هارتس» الإسرائيلية.

واطلع كيري نتنياهو على لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة الفرنسية باريس، قائلاً:

«هناك رغبة من السيسي في دفع عملية السلام، وبالنسبة لنا،هذا شيء إيجابي». يشار إلى أن السيسي قد أعلن في شهر مايو الماضي عن مبادرة لدفع عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفيما يتعلق بالمبادرة الفرنسية التي تهدف إلى إشراك عدد كبير من الدول في عملية السلام، قال نتنياهو «لا اعتقد أن هناك جدوى من إشراك دول بعيدة عن المنطقة في العملية. يجب إشراك دول المنطقة التي تبدي اهتماما بذلك. ارغب في عملية تقوم فيها دول المنطقة بدفع عملية التطبيع مع إسرائيل، والمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين».

إلى ذلك، قالت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» إن 80% من سكان قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية. ... المزيد