• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة الإمارات

«الجامعة»: «النووي» الإسرائيلي تهديد للأمن القومي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات في أعمال الاجتماع الـ38 للجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بقضايا الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، التي بدأت أمس في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك من خلال هاني بن هويدن مسؤول شؤون مندوبية الدولة الدائمة لدى الجامعة العربية.

وأكد السفير خليل بن إبراهيم الزوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الأمن القومي في الجامعة العربية في بداية الاجتماع أن المنطقة العربية تمر بمرحلة مهمة وحرجة يتعرض فيها أمنها القومي لتهديدات كبيرة، ومنها: الأسلحة النووية الإسرائيلية التي تعتبر تهديداً أكبر لأمن وسلامة المنطقة في ظل المحاولات المستمرة لإفشال الجهود العربية لتحقيق التوازن الإقليمي من خلال إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.

وقال إن جدول الأعمال حافل بعدد من البنود المتعلقة بقضايا الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل ومنها التحضير للدورة العادية الـ60 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمقرر عقده الشهر المقبل في فيينا.

وأشار إلى وجود قرار من وزراء الخارجية العرب بإدراج البند المعنون «القدرات النووية الإسرائيلية» على جدول أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مع الامتناع عن تقديم مشروع قرار عربي في هذا العام والاكتفاء بإلقاء «بيان عربي» عند تقديم بند «القدرات النووية الإسرائيلية».

وطالب الأمين العام المساعد الوفود العربية بإعداد مشروع «البيان» ورفعه إلى المجموعة العربية في فيينا لإدخال ما تراه مناسباً وإلقائه خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا