• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فيديو .. مصرع 5 جنود روس بعد إسقاط مروحيتهم في إدلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

موسكو (وكالاات)

أعلنت موسكو مقتل خمسة من جنودها أمس، بعد إسقاط مروحيتهم بنيران أطلقت في محافظة إدلب شمال غرب سوريا. وقالت وزارة الدفاع في بيان بثته وكالات الأنباء الروسية، إن مروحية عسكرية روسية تشارك في العملية «الإنسانية» الجارية في مدينة حلب السورية وعلى متنها ضابطان وطاقم من ثلاثة أفراد، أسقطت أمس.

وقالت الوزارة :«في الأول من أغسطس في محافظة إدلب، أطلقت نيران من الأرض أسقطت مروحية نقل عسكرية من طراز «إم.إي-8» للنقل العسكري في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية (شمال شرق) بعدما سلمت مساعدات إنسانية في مدينة حلب». وأعلن الكرملين بعد ذلك مقتل الجنود الخمسة الذين كانوا على متن المروحية، مما يرفع إلى 18 عدد العسكريين الروس الذين قتلوا منذ بدء تدخل موسكو في النزاع في هذا البلد.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين «حسب المعلومات المتوفرة لدينا من وزارة الدفاع، فإن الذين كانوا على متن المروحية قتلوا كأبطال لأنهم كانوا يحاولون تغيير وجهة المروحية لتقليل عدد الضحايا على الأرض».

وذكر بيسكوف أيضا أن موسكو ستواصل محاربة الإرهاب الدولي على «كل الجبهات» رغم الخطر الذي يمثله تنظيم «داعش».

وكان الجيش الروسي أعلن الخميس «بدء عملية إنسانية واسعة» مع القوات الحكومية السورية التي تحاصر الأحياء الشرقية من حلب (شمال) الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة.

ونشر التنظيم أمس الأول رسالة بالفيديو مدتها تسع دقائق على موقع يوتيوب دعا فيها أنصاره إلى الجهاد في روسيا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا