• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وجهت 73 إنذاراً وحررت 19 مخالفة

بلدية أبوظبي تنظم حملة تفتيشية في الوثبة والمناطق المجاورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملة شاملة على القاعات والأندية الرياضية النسائية والرجالية للتأكد من تطبيقها المعايير الصحية ومراعاتها لمتطلبات الصحة العامة، وذلك في المناطق الواقعة ضمن اختصاصات مركز بلدية الوثبة.

وتأتي الحملة تأكيدا على رؤية دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي بشأن رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين في المجالات الحرفية والمهنية ذات العلاقة بصحة وسلامة المجتمع، وبالوقت ذاته تثقيف العملاء والجمهور المرتادين لمثل هذه المرافق الخدمية المجتمعية.

وأوضحت البلدية أن الحملة أسفرت عن توجيه 73 إنذارا للمخالفين للمعايير المعمول بها في‏‭ ‬مدينة ‬أبوظبي ‬وتحرير ‬19 ‬مخالفة ‬فورية ‬تم ‬إحالة ‬خمس ‬مخالفات ‬إلى ‬القضاء ‬وجار ‬العمل ‬على ‬إحالة ‬14 ‬مخالفة ‬للقضاء ‬، ‬كما ‬تم ‬مصادرة ‬74 ‬صنفا ‬من ‬المواد ‬الغير ‬مطابقة ‬للمواصفات ‬والاشتراطات ‬الصحية ‬والإنتاجية، ‬وكذلك ‬لعدم ‬حصول ‬هذه ‬الأندية ‬تصاريح ‬بتداول ‬هذه ‬الأصناف ‬.

وقالت إن الحملة استهدفت الوقوف على التجاوزات والمخالفات في الأندية المذكورة ولضمان التزام هذه الأندية بالاشتراطات الصحية وعدم استخدام أدوية أو أعشاب غير مصرح لها.. حيث شملت الحملة المراكز التجارية والمناطق الجغرافية التابعة لمركز بلدية الوثبة وهي: مناطق بني ياس شرق و بني ياس غرب و مركز بوابة الشرق في بني ياس ومركز «مكاني» في الشامخة وفندق المفرق بمنطقة المفرق.

وأشارت البلدية إلى أنها لاحظت تراجع أعداد المخالفات في هذه الأندية، وما شابهها من مرافق الخدمات العامة، الأمر الذي يدل على ارتفاع مستوى الوعي لدى العاملين في المراكز التي تقدم خدمات مباشرة إلى الجمهور، وذلك نتيجة نجاح الحملات التوعوية والإرشادية والورش المتخصصة التي نظمتها البلدية سابقا بهذا الشأن.

ونوهت إلى أن الحملة استهدفت التأكد من مدى تطبيق الأندية الرياضية لمعايير النظافة والصحة العامة، وبالوقت ذاته توعية العاملين فيها بالشروط الصحية وغيرها، والتوعية والتفتيش لجميع مرافقها،والأدوات المستخدمة فيها، لما لها من آثار صحية خطيرة في حال استخدمت فيها أدوات أو مواد غير مطابقة للشروط والمواصفات الصحية.

يذكر أن بلدية مدينة أبوظبي وضمن خطتها التوعوية نظمت العديد من الدورات التدريبية للعاملين في مراكز الخدمات المباشرة مثل الأندية الرياضية ومراكز التجميل وصالونات الحلاقة، حول الشروط والمعايير الصحية والمواصفات العامة الواجب توافرها في هذه المرافق الخدمية والتي من شأنها تحقق أعلى مستويات الوقاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض