• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الصحة» تطلق حملة توعية لتعزيز سلامة ضيوف الرحمن

112 مركزاً صحياً لتطعيم الحجاج على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن تخصيص 112 مركزاً صحياً في الدولة لتوفير تطعيمات الحج والعمرة، مشيرة إلى أن تطعيم الحمى الشوكية «السحايا» إلزامي لجميع الراغبين في أداء العمرة أو الحج، بناءً على توصيات منظمة الصحة العالمية، وإرشادات وزارة الحج السعودية.

وبين الدكتور عصام الزرعوني رئيس قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى القاسمي، أن البعثة الطبية لموسم الحج تقوم باستعدادتها الطبية قبل الحج بأسبوعين، لضمان حصول حجاج بيت الله الحرام من رعايا الدولة على رعاية صحية سليمة من خلال البعثة الطبية الرسمية والفرق الطبية المرافقة لحملات الحج.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبالتعاون مع هيئة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي، عن إطلاق حملات توعية على أوسع نطاق تشمل تقديم المشورة الوقائية من الإنهاك الحراري والتوعية بالتغذية الصحية والتزود بأدوية الطوارئ والنظافة الشخصية وتوفير التطعيمات الأساسية والاختيارية كالسحايا والمكورات الرئوية والانفلونزا الموسمية لضمان صحة وسلامة الحجاج بما يقيهم من المشاكل الصحية أثناء أداء مناسك الحج نتيجة الازدحام الشديد وكثرة الحشود المتوافدة من دول العالم المختلفة ولاسيما المصابين بالأمراض المزمنة وأمراض القلب وكبار السن. وأكدت أن «ضمان صحة وسلامة الحجاج من أهم أولوياتنا».

ولفتت إلى أنها أعدت فريق عمل مشترك من الجهات الصحية بالدولة تضم مديري إدارات وفرقاً من الأطباء الأخصائيين وكوادر تمريضية وفنية متخصصة بالطب الوقائي والتحصين وطب الحشود. وأكدت أن التطعيمات الموصى بها للحجيج متوفرة، ويفضل الإسراع في الحصول عليها.

وأكدت الدكتورة فاطمة العطار مدير مكتب اللوائح الدولية بالوزارة أثناء المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد أمس بدبي بحضور ممثلين عن هيئة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي، تكاتف جهود مؤسسات الدولة المعنية لتنظيم ورعاية شؤون قوافل الحجيج المتوافدة إلى الأراضي المقدسة، بما يضمن لهم الصحة والسلامة وتأدية مناسك الحج على أكمل وجه دون التعرض لأي مشاكل صحية وأن هذه الحملة تأتي لتحقيق هدف الوزارة الاستراتيجي بتطوير النظام الصحي لوقاية مجتمع دولة الإمارات من الأمراض السارية والسيطرة عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض