• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ندبت قاضيًا لوزارة العمل لسرعة البت بالنزاعات العمالية

دبي تخصخص كاتب العدل مطلع مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

محمود خليل (دبي)-

تباشر إمارة دبي مطلع مايو المقبل بخصخصة الكاتب العدل، وذلك بعد صدور قانون كاتب العدل الخاص ولائحته التنفيذية فيما تتجه الإمارة إلى ندب قاضٍ مختص لوزارة العمل للبت في القضايا العمالية، بحسب طارش المنصوري مدير عام محاكم دبي.

وقال المنصوري على هامش احتفالية مشتركة مع “محاكم مركز دبي المالي العالمي”، تم تنظيمها لإطلاق تقريرهما السنوي لعام 2013، أن الهدف الذي تسعى محاكم دبي من وراء هاتين الخطوتين هو تخفيف الضغط على كاتب العدل وعلى المحكمة العمالية بما يسرع بالبت بالقضايا العمالية، كاشفاً عن وجود توجه لإنشاء محكمة عمالية في منطقة العوير مطلع العام المقبل.

وبين أن المحاكم خاطبت عدداً من الدوائر الحكومية، من بينها شرطة دبي ودائرة التنمية الاقتصادية لترشيح كتاب عدل من موظفيها للقيام بهذه المهمة، مشيراً إلى أن اللائحة التنفيذية وضعت شروطاً يجب توافرها بكاتب العدل الخاص قبل أن يتم اعتماده.

وكشف المنصوري أن محاكم دبي بدأت نظر قضايا محكمة الاستئناف في جلسات مسائية، مبيناً أن الجلسة ستعقد يوم الأربعاء من كل أسبوع الساعة الخامسة والنصف مساءً.

وأوضح أن محاكم دبي ستستلم مبنى محكمة الأحوال الشخصية من الجهة المنفذة خلال العام المقبل، وذلك تمهيداً لنقل العاملين في المحكمة فيها وأشار إلى أن الخطة الإستراتيجية لمحاكم دبي خلال العام 2015- 2018، ستركز على تحقيق هدفين هما “سرعة التقاضي”، و”دقة الحكام”، مبيناً أنه ستكون هناك جلسات عصف ذهني لتحقيق الهدفين خلال الفترة المقبلة. إطلاق تقريري محاكم دبي ومحاكم المركز المالي وحول تقرير محاكم دبي، أكد المنصوري أنه يتضمن مؤشرات الأداء للأعمال القضائية للمحاكم الثلاث الابتدائية والاستئناف والتمييز، ويبين مدى تحقق أهداف الخطة الاستراتيجية للمحاكم ومستوى رضا المتعاملين، مبيناً أن المحاكم تحرص للوصول إلى مستوى إلى الريادة. 98 % معدل الفصل في القضايا العام الماضي وأشار إلى أن معدل الفصل في القضايا المنظورة أمام مختلف الدوائر القضائية في محاكم دبي، بلغ 98% العام الماضي، مقارنة بـ 91% في 2012، وأن معدل الإنجاز في الفصل بالقضايا رافقه تميزاً في تحقيق العدالة في المجتمع من خلال الدقة والسرعة في التسوية، والفصل في الدعاوى وتنفيذ الأحكام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض