• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

بعد فوز العاصمة باحتضان الحدث العالمي الذي يعقد كل 4 سنوات

«أبوظبي للثقافة»: استضافة مؤتمر مجلس التمريض الدولي يعزز مكانة الإمارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

أبوظبي(الاتحاد)

أشاد سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بقرار «مجلس التمريض الدولي» اختيار أبوظبي وجهة مستضيفة لمؤتمر مجلس التمريض الدولي المقرر إقامته خلال عام 2021،، مشيراً إلى أن تنظيم هذا الحدث في الإمارة يمنحها دفعة إضافية لتحقيق طموحاتها في أن تصبح وجهة إقليمية وعالمية للفعاليات والمؤتمرات الطبية المتخصصة، وبصفتها وجهة سياحية رائدة تتوافر فيها جميع خدمات الضيافة، وتتميز بتسهيلات تنافسية لإقامة المؤتمرات والمعارض والأعمال. وبهذا نؤكد أن أبوظبي هي الخيار الصائب والوجهة المناسبة لتنظيم المؤتمرات الطبية المتخصصة».

وكانت العاصمة أبوظبي قد فازت باستضافة الدورة السابعة والعشرين للمؤتمر الذي يعقده المجلس كل أربع سنوات، وذلك خلال فعاليات دورته السابقة التي أقيمت مؤخراً في برشلونة.

وتستضيف «جمعية التمريض الإماراتية» المؤتمر بدعم من مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، ومن المتوقع حضور ما يزيد على 6,000 مشارك في فعاليات الحدث الذي سيقام في «أدنيك».

وأوضح غباش: «تمكنت أبوظبي خلال العام الماضي من الحصول على حقوق استضافة العديد من المؤتمرات التي يتوقع استقطابها عدد كبير من المشاركين من القطاع الطبي، بما في ذلك «المؤتمر الدولي للطب ومهن الرعاية الصحية - مؤتمرات أوتاوا» في عام 2018، و»المؤتمر العالمي للصيدلة والعلوم الصيدلانية – الاتحاد الدولي للصيدلة» في عام 2019، و»مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات علاج الجروح» في عام 2020».

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنيك»: «نتطلع للترحيب بـمجلس التمريض الدولي في أدنيك خلال عام 2021، حيث تشكل استضافة هذا المؤتمر الدولي المرموق إنجازاً جديداً في جهودنا المتواصلة لترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لسياحة الأعمال في الشرق الأوسط».

ومن جهتها، قالت عائشة المهري، رئيس مجلس الإدارة لجمعية التمريض الإماراتية: «يسعدنا اختيار العاصمة أبوظبي لاستضافة مؤتمر مجلس التمريض الدولي في عام 2021، لما تمثله هذه الاستضافة من تأثير كبير على مهنة التمريض محلياً في دولة الإمارات وإقليمياً في المنطقة بشكل أوسع».

وتابعت المهري: «نعبر عن مدى شكرنا وتقديرنا لوزارة تنمية المجتمع، ووزارة الصحة، وهيئة الصحة في أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية على ما قدموه من تشجيع ودعم كبير للملف الخاص بإمارة أبوظبي لاستضافة هذا المؤتمر العالمي».

من جانبها، قالت الدكتورة فاطمة الرفاعي، مؤسس وعضو مجلس إدارة «جمعية التمريض الإماراتية»، والعضو المنتخب مؤخراً في مجلس إدارة مجلس التمريض الدولي: «يسرنا اختيارنا لاستضافة مؤتمر التمريض العالمي في عام 2021. ونثق أن مبادرة استقطاب هذا الحدث الدولي المرموق إلى أبوظبي ستترك بصمتها الإيجابية الواضحة على (جمعية التمريض الإماراتية)، ومهنة التمريض في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا