• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تستهدف تأهيل الشباب للالتحاق بسوق العمل

اتفاقية بين «تنمية الغربية» و«التعليم العالي» لتنظيم «معرض الجامعات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

وقع مجلس تنمية المنطقة الغربية اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين لتنظيم وإقامة «معرض الجامعات - الغربية 2014».

ووقع الاتفاقية بالنيابة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيف راشد المزروعي وكيل مساعد للخدمات المؤسسية والمساندة، وعن مجلس تنمية المنطقة الغربية، محمد إبراهيم الحوسني مدير إدارة التطوير المحلي، وذلك في مقر الوزارة. حضر التوقيع كل من فاطمة راشد المهندي مدير إدارة الاتصال الحكومي، ونورة يوسف مسؤولة الاتصال في الوزارة.

وتهدف اتفاقية التعاون إلى تأهيل جيل إماراتي شاب للالتحاق بسوق العمل، والمساهمة في عملية التنمية المستدامة والشاملة في الدولة، ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل أفضل، من خلال اقتراح البرامج التعليمية والتدريبية، التي تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل في المنطقة الغربية.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار مساعي المجلس الدائمة للارتقاء بالقطاع التعليمي والوظيفي في المنطقة الغربية، والمساهمة في زيادة نسبة التوطين، وتقديم النصح والمشورة والدعم للكفاءات المواطنة، وذلك في إطار «خطة الغربية 2030».

وصرح سيف راشد المزروعي بأن هذه الاتفاقية تهدف إلى دعم المعرض بدءاً من استخدام شعار الوزارة، وقوائم مؤسسات التعليم العالي الخاصة المرخصة والبرامج المعتمدة من قبلها، إلى جانب مؤسسات التعليم العالي المعتمدة خارج الدولة، وتوفير منصة عرض خاصة بالوزارة.

يأتي ذلك تجسيداً لتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لقيام الوزارة بدورها في قطاعات التعليم والتدريب والتوظيف، ورفد السوق الإماراتية والعربية باحتياجاتها من الكفاءات والمهارات اللازمة، تحقيقاً لـ «رؤية الإمارات 2021» لبناء جيل متسلح بالمعرفة والإبداع وبناء اقتصاد تنافسي منيع، ودعم الدولة بكوادر وطنية مؤهلة في مختلف التخصصات العلمية.

من جهته، قال محمد إبراهيم الحوسني: «إن المجلس يسعى باستمرار للتعاون مع شركائه الاستراتيجيين من المؤسسات الحكومية والخاصة، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في المنطقة الغربية خصوصاً في قطاع التعليم، الذي له الأثر الأكبر في دفع عجلة النمو والتطور، وتحقيق أهداف المجلس المنبثقة من رؤية قيادتنا الرشيدة، ويحرص على تقديم سبل الدعم كافة لطلبة المرحلة الثانوية، خلال مسيرتهم التعليمية والمهنية العامة، وذلك لتمكينهم من اتخاذ القرارات الصائبة بشأن التخصص والمؤسسات التعليمية التي سيختارونها». (المنطقة الغربية - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض