• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استكمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي في الشارقة بكلفة 110 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

أبرمت دائرة الأشغال العامة، مع شركة سكس كونستركت وبيسكس سانوتيك عقداً، ينص بموجبه على استكمال أعمال إنشاء محطة الصجعة لمعالجة مياه الصرف الصحي ومرافق لتفريغ الصهاريج، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 30 ألف م3 يومياً، بتكلفة 110 ملايين درهم، وذلك بحضور الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، وعدد من المسؤولين، وبالتنسيق مع الشريك الاستراتيجي بلدية مدينة الشارقة.

وصرحت دائرة الأشغال العامة، بأن المحطة تعمل على استقبال ومعالجة تصريف مياه الصرف الصحي، كما أنها ستنتج مياه صرف معالجة، سيتم استخدامها في ري الحدائق والمسطحات الخضراء، موضحا أن المشروع يهدف إلى توفير موقع لتفريغ الصهاريج بعيداً عن المناطق السكنية، كما سيوفر موقع بديل لصهاريج الصرف الصحي لتصريف المياه، ومعالجتها بدلاً من أخذها إلى محطة المعالجة المركزية في المنطقة الصناعية الخامسة، وبالتالي تخفيف الحمل على هذه المحطة بنسبة 40٪.

وأكدت الدائرة أن مساحة الأرض الخاصة بمحطة معالجة الصرف الصحي بالصجعة تبلغ 760 ألف م2، وأن المحطة سيتم تجهيزها بنظام مراقبة الروائح لضمان الحد الأدنى من التأثير على نوعية الهواء فيها، مما يسهم في خلق بيئة صحية. (الشارقة ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض