• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

ضمن برنامج «محمد بن راشد للمتميزين»

نقل 481 طالباً مواطناً إلى مدارس خاصة جيدة وأفضل العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يونيو 2017

دينا جوني (دبي)

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أمس، عن اختيار 481 طالباً للانضمام إلى برنامج «محمد بن راشد للطلبة المتميزين» من أصل 550 طلباً تم تقديمها من قبل أولياء الأمور.

فيما أكدت مجموعتا «جيمس» و«تعليم» التعليميتان بأن عدد المقاعد الشاغرة في عدد من مدارسهم بلغ 500 مقعد، يمكن أن تستوعب الطلبة الفائزين بمنحة البرنامج، بعد اجتيازهم للاختبارات والمقابلات الشخصية، وتحقيق المعايير الخاصة بالبرنامج.

وقالت فاطمة غانم المري: إن مجموعتي «جيمس» و«تعليم» بادرتا بالانضمام إلى البرنامج لاستقطاب الطلبة الفائزين بالمنح، لافتة إلى أن المجموعتين تتميزان بمستوى الخدمة التعليمية، فضلاً عن تنوع المناهج الدراسية المعتمدة بهما بين منهاج بريطاني وأميركي، بالإضافة إلى البكالوريا الدولية.

ولفتت إلى أن البرنامج في مرحلته الأولى يستهدف استقطاب المتميزين في المدارس الحكومية والخاصة، لتعزيز التميز والإبداع لديهم، والارتقاء بمستوياتهم التعليمية إلى الأفضل، مضيفةً: «حسب الأجندة الوطنية 2021 فنحن مطالبون برفع مستوى الخدمة التعليمية في المدارس من «ضعيف» و«مقبول» إلى «جيد» و«جيد جداً» و«متميز».

من جانبه، قال الدكتور عبد الله الكرم: إن مبادرة المدارس المتميزة للانضمام إلى برنامج «محمد بن راشد للطلبة المتميزين» لاستقطاب الطلبة المواطنين للدراسة بها، يأتي انطلاقاً من الشراكة المجتمعية، مضيفاً أن أعداد المواطنين الدارسين في المدارس المتميزة قليلة، وبالتالي فإننا نهدف إلى زيادة هذه الأعداد بالشراكة مع المدارس وأولياء أمور الطلبة.

وأشار إلى أن الهيئة تلعب دور حلقة الوصل بين ولي الأمر والمدارس المتميزة خلال هذا البرنامج، فضلاً عن أنها تتابع بشكل دوري من خلال الزيارات للمدارس التي ستستقطب الطلبة المتميزين، للوقوف على مستوياتهم التعليمية، ومدى تحسنها أو تراجعها، داعياً أولياء الأمور إلى أن يكونوا أكثر فاعلية في متابعة أبنائهم بالتواصل المستمر مع المدارس، والاشتراك في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا