• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

«الاتحادية للموارد البشرية» تختتم برنامج «منهجية التدريب الاستراتيجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية برنامجاً تدريبياً مجانياً بعنوان «منهجية التدريب الاستراتيجي» استهدف عدداً من مديري إدارات الموارد البشرية ومديري التدريب ومديري إدارات التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الوزارات والجهات الاتحادية.

ويأتي تنفيذ البرنامج ضمن مبادرة «معارف» لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية التي أطلقتها الهيئة العام الماضي وتعد الأولى من نوعها على مستوى الحكومة الاتحادية، حيث تم إعداد قائمة بأفضل مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات، وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من برامجها التدريبية بأسعار تنافسية.

واستهدف البرنامج الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع مركز «مجموعة الحلول الإدارية المتكاملة» واستمر يومين تعريف المشاركين بتأثير استراتيجيات الأعمال على نوع وحجم التدريب المطلوب داخل المؤسسة وكيفية بلورة أهداف التدريب لتتناسب واستراتيجيات النمو الداخلي والخارجي للمؤسسة، وتنمية القدرات المعرفية للمشاركين ومهاراتهم المتعلقة بمراحل منهجية التدريب الاستراتيجي، إضافة إلى تدريبهم على الطرق الأنسب لصياغة وتطبيق مؤشرات قياس فعالية التدريب الاستراتيجي.

وتناول البرنامج التدريبي عدداً من الموضوعات، أهمها العلاقة بين التفكير الاستراتيجي والتدريب الاستراتيجي واستراتيجيات الأعمال والتدريب الاستراتيجي وأنماطه المختلفة، وأثر التدريب الاستراتيجي على بيئة العمل ودوره في تهيئة أجواء عمل تتسم بالشفافية والإنتاجية والإيجابية، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز ولاء الموظفين وانتمائهم للمؤسسة، ويزيد من إنتاجيتهم ويحفزهم على الارتقاء بأدائهم، وصولا لتحقيق الأهداف الفردية والمؤسسية على حد سواء.

وشدد مقدم الدورة على أهمية المواءمة بين التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة والتدريب الاستراتيجي فيها، وضرورة فهم استراتيجيات تخطيط الموارد البشرية المختلفة وتأثيراتها على منظومة التدريب والتنمية. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض