• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الفائز يحصل على 100 ألف درهم لإنتاج فيلم روائي

«إيمج نيشن» تعلن أسماء المشاركين بمسابقة استوديو الفيلم العربي للسيناريو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن اختيار ثمانٍ من المواهب الواعدة في صناعة الأفلام للمشاركة في مسابقة كتابة السيناريو التي تم إطلاقها بالتعاون مع سوق دبي السينمائي، والذي يعتبر الذراع التجاري لمهرجان دبي السينمائي الدولي. وسيحظى الفائز في المسابقة، التي تعد جزءاً من برنامج استوديو الفيلم العربي التابع لإيمج نيشن، على تمويل خاص لإنتاج فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف درهم إماراتي.

وتتضمن الدفعة الأولى من المشاركين في مسابقة هذا العام، مجموعة من هواة صناعة الأفلام الحائزين جوائز سينمائية والذين يتطلعون بشغف إلى توسيع مهاراتهم والبدء بمسيرتهم الاحترافية في صناعة السينما.

وعلّقت أفنان القاسمي، 23 عاماً، الحائزة جائزة أفضل سيناريو من أكاديمية نيويورك للأفلام قائلة «يعتبر التعلّم والتدريب والعمل، أحد أهم الأمور التي تسهم في تطوير صناعة الأفلام، وتلعب هذه المسابقة دوراً فعالاً في تعزيز وتطوير مهارات المشتركين. وأضافت «أرجو أن توفر مشاركتي هذا العام في المسابقة فرصة مميزة من شأنها أن تعزز من خبراتي في كتابة السيناريو الذي طالما أردت كتابته، وأن تزيد من معرفتي في ترتيب أفكاري بشكلها المناسب، وأن تقدم الدعم وتنمي ثقتي في قدراتي».

صقل المهارات

وينطلق البرنامج التعليمي ابتداءً من هذا الشهر ويستمر لمدة 5 أشهر، ويتضمن البرنامج ورشة عمل مكثفة لمدة 3 أسابيع تركز على جميع جوانب كتابة السيناريو، بداية من مفهوم القصة إلى تطوير الشخصيات. ومن ثم سيعمل المتسابقون لمدة 3 أشهر على كتابة سيناريو لفيلم قصير باستخدام المهارات الجديدة التي اكتسبوها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا