• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وسط تداولات قيمتها 444 مليون درهم

مشتريات مؤسساتية تدعم صعود الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

دعمت عمليات شراء مؤسساتية وأجنبية ارتداد الأسهم المحلية صعودا، مدفوعة بنتائج شركة إعمار العقارية، وسط تداولات بلغت قيمتها 444 مليون درهم، توزعت على 155 مليون درهم في سوق العاصمة أبوظبي و 289 مليون درهم في سوق دبي المالي.

وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين في بريطانيا: «إن التداول ما زال غير آمن لمؤشرات الأسواق في المستويات الحالية، مع تدنى أحجام وقيم التداول خلال تداولات الأسبوع الماضي، مع الإشارة إلى أن المؤشرين لم ينجحا حتى الآن في تجاوز مستويات المقاومة القريبة، أو تجاوز اتجاهات هبوطهما صعودا على خرائط الاتجاه للمدى المتوسط».

وأضاف: على الرغم من أنه كان من المنتظر أن ينجح كلا المؤشرين في استهداف مستويات المقاومة القريبة على سبيل الاختبار على الأقل في إطار اتجاه الهبوط خلال تداولات الشهر الحالي، فعلى الرغم من تراجع الأرباح النصف سنوية لمعظم الشركات إلا أن معظمها يأتي بأفضل من المتوقع، لذا لا يوجد تغير كبير في النتائج المالية النصف سنوية عن العام الماضي، غير أن استهداف مناطق المقاومة القريبة لن يعبر بالضرورة عن انتعاش السوق.

وبالنسبة لمؤشر سوق العاصمة أبوظبي، نجح بشكل منفرد في تجاوز اتجاه هبوطه صعوداً على خرائط اتجاهه للمدى القصير ولكنه لم يفلح حتى الآن في استهداف مستوى المقاومة الرئيس والمرتقب استهدافه على المدى المتوسط عند 4780 نقطة، مع الإشارة إلى أن مؤشر أبوظبي يتداول في مستويات أقل مخاطرة».

بدوره، قال إياد البريقي مدير عام شركة الأناري للخدمات المالية: «إن السوق تحركت أمس على وقع النتائج الإيجابية لشركة إعمار، بيد أن استمرار تدني معدلات السيولة لا يسعف الأسهم على مواصلة الصعود». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا