• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بنمو نسبته 46,1%

الاستثمار الأجنبي في سوق أبوظبي يسجل 2.9 مليار درهم في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع صافي الاستثمار الأجنبي في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 46,1% خلال النصف الأول من العام الحالي ليصل إلى 2.9 مليار درهم، مقارنة مع 1.9 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، حسب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبيّن البلوشي أن قيمة الأسهم المملوكة للمستثمرين الأجانب غير المواطنين في سوق أبوظبي بلغت 40 مليار درهم نهاية النصف الأول.

وأضاف: إن دولة الإمارات، وبدعم من قيادتها الرشيدة أصبحت نموذجاً في التطور الاقتصادي، وذلك بفضل سياسية التنويع الاقتصادي التي اتبعتها خلال السنوات الماضية، وساهمت في الانتقال من مرحلة الاعتماد على النفط إلى بناء اقتصاد مستدام ومنفتح يمتلك القدرة على المنافسة، وعلى النحو الذي ينسجم مع رؤيتها المستقبلية 2021 التي حددت بموجب استراتيجية عمل واضحة تمتد حتى بداية العقد المقبل.

جاءت تصريحات البلوشي خلال مشاركته في «الندوة الدولية للدبلوماسية الثقافية في العالم العربي: الأبعاد السياسية والاقتصادية والثقافية»، التي عقدت في العاصمة الألمانية برلين نهاية الأسبوع الماضي، في حضور العديد من الخبراء العرب والألمان.

وأكد أن رؤية إمارة أبوظبي 2030 حددت تطلعات الإمارة من أجل تنمية شاملة ومستدامة، وعكست بذلك سعيها المتواصل لكي تكون واحدة من الاقتصاديات الرائدة عالمياً، التي تعتمد على المعرفة وتوفير البيئة التشريعية المنافسة والسوق المفتوح كسبيل لتعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم على مختلف الصعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا