• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

آخر مؤجلات دوري أقوياء اليد

الأهلي يبحث عن «النصر» أمام العين وكلباء يواجه الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 أبريل 2014

رضا سليم (دبي)

يسدل الستار مساء اليوم عن مؤجلات دوري أقوياء اليد قبل نهاية المسابقة بأسبوع واحد، حيث يلتقي الأهلي مع العين بصالة الأهلي، وكلباء مع الجزيرة بصالة اتحاد كلباء، في حين تختتم مباريات الدوري يوم السبت المقبل بالجولة السادسة عشرة والأخيرة، والتي تحدد بطل الدوري خاصة أن النصر يتصدر الترتيب برصيد 40 نقطة، يليه الأهلي 36 والوصل ثالثاً 36 نقطة وأنهى مبارياته في المسابقة، والشارقة رابعاً 35 ،والجزيرة خامساً 29 نقطة، والشباب سادساً 26 نقطة، والشعب سابعا 24 نقطة، والعين ثامناً 23 نقطة، وكلباء الأخير برصيد 15 نقطة.

وتشهد الجولة الأخيرة يوم السبت المقبل، 4 مواجهات حيث يلتقي الشارقة مع النصر والأهلي مع الجزيرة والعين مع الشباب والشعب مع اتحاد كلباء. وتعد مباراة الأهلي مع العين اليوم أهم لقاءات هذه الجولة المؤجلة، خاصة أن الأهلي يسعى للفوز بأخر مباراتين في الدوري، سواء في مباراة اليوم أمام العين، أو في الجولة المقبلة أمام الجزيرة على أمل أن يتعثر النصر أمام الشارقة في الجولة الأخيرة.

ويتعامل الفرسان بحسابات مختلفة في مواجهاته مع العين الذي يلعب بأعصاب هادئة لعدم وجوده في الصدارة، إلا انه يبحث عن تعديل وضعه، خاصة أنه يحتل المركز قبل الأخير في جدول الترتيب، ولا يبتعد عن الشعب السابع سوى بنقطة واحدة وبينه وبين الشباب 3 وأمامه مباراتان في الدوري، وهي فرصة للتقدم في جدول الترتيب بالشكل الذي يحفظ للفريق هيبته، خاصة أن إدارة النادي تعد جيلاً جديداً من الشباب ينتظره مستقبل واعد في السنوات المقبلة.

وبلغة الحسابات في حالة فوز الأهلي على العين والجزيرة، وتعادل النصر مع الشارقة سيذهب درع الدوري إلى الفاصلة، والحالة الثانية فوز الأهلي بالمباراتين، وخسارة النصر في مباراة وفي هذه الحالة سيفوز الأهلي بالدوري بفارق نقطة عن النصر، والحالة الثالثة هي فوز النصر على الشارقة، وحسم اللقب دون النظر إلى نتائج الأهلي في البطولة.

ويضع الجهاز الفني للأهلي بقيادة المصري جمال شمس كل هذه الحسابات أمامه، وهو يلعب مباراة اليوم أمام العين، ولا بديل سوى الفوز، وهو ما سيظهر في المواجهة من خلال أداء لاعبيه خاصة أن صفوف الفريق مكتملة ولا توجد غيابات، ورغبة الحفاظ على درع الدوري كبيرة لدى اللاعبين.

وفي المواجهة الثانية، تجمع اتحاد كلباء والجزيرة، يتعامل أصحاب الأرض على أن المباراة تحصيل حاصل، خاصة أن الفريق في المركز الأخير برصيد 15 نقطة، ولا أمل في أن يتحرك للأمام حتى ولو فاز بآخر مباراتين، بينما الجزيرة لديه رغبة في مواصلة الانتصارات، بعد العرض القوي الذي قدمه أمام الشارقة في الجولة الماضية، وفاز بفارق هدفين 32 - 30، ويسعى لتجهيز نفسه لآخر بطولتين في الموسم، بحثاً عن الفوز بإحداهما، وهي بطولة صاحب السمو رئيس الدولة وكأس نائب رئيس الدولة للاعبين المواطنين، بعد عودة العروض القوية للفريق.

من ناحية أخرى، يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعاً مساء اليوم بمقره برئاسة الدكتور عيسى النعيمي ويأتي في مقدمة الموضوعات المطروحة على طاولة الاجتماع روزنامة الموسم الجديد وبرنامج إعداد المنتخب، خاصة بعد اجتماع لجنتي المسابقات والمنتخبات لوضع التصور النهائي للموسم الجديد.

في الوقت نفسه، رشح الاتحاد الآسيوي الطاقم الإماراتي المكون من محمد ناصر وشهاب أحمد لإدارة مباريات كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستقام في كوريا الجنوبية من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا