• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خيول جودلفين تخوض تحدي السباقات الأسترالية

«كونتربيوتر» يبحث عن تاج الملكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

محمد حسن (دبي)

يشهد مضمار رويال راندويك الأسترالي، اليوم، الجولة الثانية من حفل «البطولات» الأسترالية، وهو مهرجان السباقات الذي أطلقه نادي السباقات الأسترالية، ويتألف المهرجان من 10 سباقات، متضمنة 4 للفئة الأولى، وسباقين للفئة الثانية، وآخر للثالثة، ويشارك فيها 17 بطلاً في الفئة الأولى، تمكنوا من تحقيق مكاسب مالية تتعدى 30 مليون دولار أسترالي.

ويسود مجمع إسطبلات التدريب الخاصة بجودلفين، في منطقة أوسبورن بارك في هوكسبري ريفر، على بعد 60 كلم من سيدني، حالة من التفاؤل، على اعتبار أن الفريق لديه فرص ممتازة، من خلال جواده القادم من بريطانيا «كونتربيوتر»، المشارك في سباق كوين اليزابيث ستيكس، والذي يتصدر المجموعة، إضافة إلى الجواد المثير للإعجاب «هارتنل» في سباق سيدني كب على مسافة الميلين، كما يمكن أن تستعيد «ايرثكويك» أمجادها القديمة بالتألق في سباق اروفيلد سبرينت.

وعمل جون أوشيه، المدرب الأول في إسطبلات جودلفين أستراليا، على تجميع فريق قوي من حوله، إذ يتولى نائباه تومي وارد، وبول ريد، مسؤولية تمييز المواهب الصاعدة والهابطة في إسطبلات اجنيس بانكس، عبر مضمار التدريب المعزول، والبالغ محيطه 1800 متر، إضافة إلى دارين بيدمان، بطل الفرسان سابقاً، الذي يتولى المسؤولية عن تفاصيل امتطاء خيول التدريب، والأزمان التي تسجلها، والفنيات المرتبطة بفرسان التدريب سواء في الفترات الصباحية أو خلال يوم السباق.

وتعم الإسطبل روح الفريق، والكثير من المداعبات في الصباح القصير، حيث يتم وضع اللمسات النهائية على نجوم جودلفين واحداً تلو الآخر، فيما يختلف الوضع في راندويك وفلامنجتون، حيث هناك ضغط دائم في الالتزام بالمواعيد النهائية في كل صباح، بينما يسود الهدوء والسكينة وأجواء الاطمئنان في ربوع اوسبورن بارك.

وقال اوشيه: «الخيول تقدم أداء جيداً، وهناك خيول معينة ننقلها من وإلى كراون لودج، وقاعدتنا في وارويك فارم، لا سيما الخيول الصغيرة المختارة، ويعتبر حصول مدرب على مثل هذه المرافق الخاصة نوعاً من الترف، نبذل جهدنا لاغتنام الفرصة وتسخيرها للحد الأقصى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا