• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين        01:42     الجيش التركي يقول إنه قتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية بشمال العراق     

كلينتون تتقدم على ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 أغسطس 2016

أ ف ب

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، اليوم الاثنين، أن نسبة التأييد لهيلاري كلينتون ارتفعت أربع نقاط في أعقاب المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي، مما سمح بتقدم مرشحة الحزب في السباق إلى البيت الأبيض سبع نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة «سي بي أس نيوز» فإن نسبة التأييد لكلينتون بلغت 46 بالمئة مقابل 39 بالمئة لترامب.

وقالت «سي بي أس» إنه بعد مؤتمر الجمهوريين، وقبيل مؤتمر الديموقراطيين، ارتفعت نسبة التأييد لترامب بنقطتين وباتت النتائج متقاربة.

وبحسب الاستطلاع فإن إحدى أكبر مشكلات كلينتون، وهي نظرة الأميركيين السلبية لها، ما تزال قائمة لكنها خفت بعض الشيء منذ المؤتمر الذي انعقد الأسبوع الماضي في فيلادلفيا.

وأظهر الاستطلاع أن 50 بالمئة من الناخبين المسجلين لديهم نظرة سلبية لكلينتون مقابل 36 بالمئة ينظرون إليها بإيجابية.

وأضاف الاستطلاع أن تلك النسبة الإيجابية ارتفعت بخمس نقاط، فيما تراجعت السلبية بست نقاط.

وبحسب «سي بي أس» فإن 31 بالمئة من الناخبين لديهم نظرة إيجابية لترامب، وهي تقريباً نفس النسبة التي كانت قبل مؤتمر الجمهوريين. وينظر 52 بالمئة من الناخبين له بسلبية.

أجري الاستطلاع بين 29 و31 يوليو الماضي وشمل 1393 شخصاً من البالغين وبلغ هامش الخطأ فيه 3 نقاط مئوية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا