• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مواجهتان حاسمتان في «أقوياء اليد»

الشعب يستضيف الأهلي و«قمة» بين النصر والشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

يشهد دوري أقوياء اليد في الخامسة من مساء اليوم مباراتين في غاية الأهمية وقد تحسم نتيجتهما درع الدوري، حيث يلتقي الأهلي مع الشعب وهي المباراة التي تقام بصالة الكوماندوز نظرا لإقامة مباراة الدور الأول بين الفريقين بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، كما يستضيف النصر فريق الشباب في مباراة مصيرية.

وتعود أهمية المباراتين بسبب تقارب نقاط الأهلي المتصدر والنصر والفارق بينهما نقطة واحدة، حيث يحتل الأهلي الصدارة برصيد 37 نقطة والنصر الثاني 36 نقطة، وفي حالة فوز الأهلي على الشعب والنصر على الشباب سيتأجل حسم درع الدوري إلى المباراة الأخيرة بين الفريقين والتي ستقام يوم 21 أبريل الجاري.

وتبقى حظوظ الأهلي أعلى بحسم الدرع مبكرا في حالة فوزه على الكوماندوز، سيرفع رصيده إلى 40 نقطة بشرط خسارة النصر أمام الشباب وفي هذه الحالة سيرفع النصر رصيده إلى 37 نقطة وفي هذه الحالة سيكون الفارق 3 نقاط وبالتالي يحسم الأهلي اللقب حتى لو خسر أمام النصر في الجولة الأخيرة لأنه سيحصل على نقطة الخسارة وبالتالي سيتم إعلان فوز الأهلي في هذه الحالة.

وفي حالة فوز النصر على الشباب وخسارة الأهلي أمام الشعب، سيتأجل الحسم للجولة الأخيرة لأن الأهلي سيرفع رصيده إلى 38 نقطة ويرفع النصر رصيده إلى 39 نقطة، وفي حالة تعادل الفريقين في المباراتين أو تعادل فريق واحد من أي من اللقاءين يتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة أيضا.

وتعد مواجهة النصر والشباب هي الأبرز نظرا لأن النصر يسعى للفوز بينما الشباب منتشٍ بالفوز الأخير الذي حققه على الوصل، ورفع رصيده إلى 24 نقطة ولا زال أمامه 3 مباريات على نهاية الموسم، خاصة أنه أقل الفرق لعباً بسبب المباريات المؤجلة، بينما النصر لم يتبق له سوى مباراتين فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا