• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ابن سليم يعود إلى عالم السباقات

25 سائقاً في رالي الـ127 كم رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

يشارك بطل الراليات محمد بن سليّم، في الجولة الثالثة لبطولة الإمارات، التي تنطلق اليوم في رأس الخيمة بمشاركة 25 سائقاً، بعد جولة استعراضية خاصة أقيمت مساء أمس. وتأتي عودة بن سليم إلى عالم الراليات استجابة للدعوة التي وجهها له الشيخ عبدالله القاسمي، مؤسس ورئيس نادي الإمارات لرياضة السيارات، الجهة المنظمة لبطولة الإمارات الوطنية.

وعلق ابن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، الحائز على أكثر من 60 انتصاراً دولياً، قائلاً: «أوضح لي الشيخ عبدالله أن مشاركتي ستساعده في تعزيز مكانة البطولة، وفي استقطاب السائقين على المدى الطويل، وإنعاش رياضة الراليات في الدولة».

وأضاف: «لقد قام بعمل رائع حتى الآن، وجولة رأس الخيمة تقام بمشاركة 25 سائقاً، وهذا يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح. ما زال أمامنا الكثير لنقوم به ولاستقطاب السائقين الشباب للرياضة، لكننا على المسار».

وشارك ابن سليّم في الراليات لأول مرة عام 1982، بعد أن سار بالقرب من تجمع للناس في دبي ذات يوم. وقال مستعيدا الذكريات: «أذكر ذلك اليوم جيداً، رأيت عدداً كبيراً من السيارات على جانب الطريق وتوقفت لأسأل عن سبب تجمعهم، وقالوا لي بأنه الرالي، ولفت ذلك انتباهي وأثار حماستي».

وتمكن ابن سليّم لاحقاً من الفوز بأول لقب له في بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 1986، ليصبح أول سائق إماراتي يفوز بالبطولة الإقليمية.

ويشارك في السباق الشيخ خالد القاسمي، ثاني سائق إماراتي يفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات، بسيارة من نوع فورد فيستا فئة المجموعة «ن» رفقة الملاح الإماراتي خالد الكندي، الذي تعافى بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته إلى جانب يحيى بلهلي خلال منافسات رالي أبوظبي الصحراوي، وكان الشيخ خالد القاسمي، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الصعود على منصة تتويج الجولة العالمية للراليات الطويلة لولا تعرض سيارته لعطل في علبة التروس، اضطر لإعلان انسحابه، بعد أن فشلت محاولات إحضار محرك جديد لسيارته في الوقت المحدد.

من جهته يتطلع الشيخ عبد الله، الذي يشارك برفقة الملاح القدير جابي خوري، لتعزيز صدارته للبطولة، وتوسيع فارق الـ37 نقطة الذي يفصله عن أقرب منافسيه، السائق الإماراتي نوح بوحميد والسعودي إبراهيم المهنا، اللذين يشاركان بسيارتين من نوع نيسان باترول.

وتتألف جولة رالي رأس الخيمة، التي تنطلق في التاسعة صباح اليوم، بالقرب من منطقة حمرانية وخت، من ثلاث جولات خاصة، يقوم السائقون بقطعها ثلاث مرات، بمسافة إجمالية تعادل 127.95كم. ويختتم السباق أحداثه بالقرب من مركز المنار في الخامسة والنصف مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا